«أرابيا إنفستمنتس» تطرح استثمارها فى العربية الدولية للمقاولات للبيع

أرابيا انفستمنتس تفصح عن إدراج استثمارها فى الدولية للمقاولات كمتاحة للبيع

«أرابيا إنفستمنتس» تطرح استثمارها فى العربية الدولية للمقاولات للبيع
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:45 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

أعلنت شركة“ عن طرح استثمارها فى شركة العربية الدولية للمقاولات للبيع، وتعيين مستشار مالى مستقل لدراسة القيمة العادلة لأسهمها.

وقالت أرابيا انفستمنتس فى إفصاح مرسل للبورصة الأربعاء إن مجلس الإدارة وافق على إدراج هذه الشركة ضمن الاستثمارات المعروضة للبيع، بجلسته المنعقدة 14 فبراير الحالى.

كما وافق المجلس على تعيين مكتب رزقانة وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية، تمهيدًا للسير فى الدراسة التفصيلية لبيع الاستثمار فى هذه الشركة.

أرابيا انفستمنتس توافق على توصية بإعادة تبويب استثمارها فى نهضة البترول والغاز

ووافق الشركة على التوصية المعروضة بإعادة تبويب الاستثمار فى شركة نهضة البترول والغاز من شركة تابعة إلى استثمار يقاس بالقيمة العادلة، وأخذ ذلك بالاعتبار فى إعداد القوائم المالية فى 31 ديسمبر 2021.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال مجمعة لشركة أرابيا انفستمنتس ارتفاع صافى أرباحها إلى 57.3 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بصافى ربح قدره 54 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال إلى 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بإيرادات بلغت 1.23 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المستقلة للشركة الأم تراجعت خسائرها خلال التسعة أشهر إلى 5.6 مليون جنيه، مقارنة بخسائر بلغت 6.8 مليون جنيه خلال الفترة من 2020. (لازالت نتائج عام 2021 فى طور الإعداد والتجميع).

رواج انفستمنتس أصدرت سندات توريق بقيمة 305 ملايين جنيه فى يناير الماضى

وأفصحت أرابيا انفستمنتس فى 4 يناير الماضى عن قيام شركتها التابعة، ، بإصدار سندات توريق بقيمة 305 ملايين جنيه، بمدة استحقاق 5 سنوات.

وبلغت قيمة نحو 305 ملايين جنيه بقيمة اسمية 100 جنيه مصري للسند الواحد، تم الاكتتاب فيها بالكامل من المؤسسات المالية ومنها بنك مصر والبنك الأهلى المصرى والبنك العربى الإفريقي الدولي والبنك الأهلى المتحد.

وقال المهندس جمال عثمان، رئيس مجلس إدارة أرابيا إنفستمنتس، إن هناك خطة طموحة من جانب الشركة القابضة لدعم شركاتها التابعة، خاصة العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، ومنها شركة رواج للتمويل الإستهلاكى. 

وأضاف عثمان فى بيان آنذاك، إن تجهيزات فرع مصر الجديدة لشركة رواج للتمويل الاستهلاكي قد اقتربت على الانتهاء، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه خلال الربع الأول من عام 2022.

وأشار “عثمان” إلى أن خطة التوسع بالأفرع الجديدة للشركات التابعة مستقبلاً ستكون مبنية على إنشاء أفرع صغيرة تعتمد على الرقمنة والوسائل التكنولوجية الحديثة لتطوير الخدمات المقدمة للعملاء.

كما تتبنى المجموعة خطة طموحة للتوسع في تقديم خدمات الشركات المالية غير المصرفية التابعة للعملاء من الأفراد والشركات بأنحاء الجمهورية، خاصة بصعيد مصر.

ويجرى حاليًا الاستعانة بإحدى الشركات العالمية لتطوير البنية التكنولوجية بالشركة القابضة والشركات التابعة الأخرى تماشياً مع أحدث النظم المعلوماتية التي تدعم عملية الإنتشار وتنمية الاعمال وتكامل النظم في الشركات التابعة.