أدوية الحكمة مصر: نعمل في عدة اتجاهات لزيادة الاستثمار عن طريق الاستحواذ أو الدخول في شراكات لاستقطاب منتجات جديدة

أكد العضو المنتدب أن الحكمة مصر تحرص دائمًا على أن تتناسب أية عمليات استحواذ مستقبلية مع القيمة المضافة، وقيمة الفئة العلاجية، وفرص الحصول على تقنيات جديدة تخدم المجتمعات التي نعمل فيها.

أدوية الحكمة مصر: نعمل في عدة اتجاهات لزيادة الاستثمار عن طريق الاستحواذ أو الدخول في شراكات لاستقطاب منتجات جديدة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:45 ص, الأثنين, 26 سبتمبر 22

كشف مسعود عبدالمجيد العضو المنتدب لشركة أدوية الحكمة مصر، التابعة لشركة “الحكمة” العالمية متعددة الجنسيات، أن شركته تعمل في عدة اتجاهات تؤثر بشكل إيجابي على منفعة الشركة ككل.

وأكد العضو المنتدب في حوار مع “المال” تنشره اليوم، أن هذه الاتجاهات تتمثل في زيادة الاستثمار عن طريق الاستحواذ والدخول في شراكات استراتيجية مع شركائنا من جميع أنحاء العالم، مما يفتح المجال لدخول منتجات جديدة، وذات قيمة عالية إلى السوق المصرية.

وأشار إلى أن الحكمة مصر تحرص دائمًا على أن تتناسب أية عمليات استحواذ مستقبلية مع القيمة المضافة، وقيمة الفئة العلاجية، وفرص الحصول على تقنيات جديدة تخدم المجتمعات التي نعمل فيها.

وقال “عبدالمجيد” إن أدوية الحكمة مصر ضخت العام الماضي استثمارات كبيرة في تطوير إمكانيات التصنيع ونقل التكنولوجيا، وتخطط لضخ استثمارات جديدة سنويًّا لتطوير تقنيات التصنيع الحديث باستمرار، وتقديم الحلول الفعالة لإنتاج المستحضرات الدوائية للجرعات الصلبة عن طريق الفم وتوفيرها بشكل دائم.

وأكد أن الاستثمار السنوي الإضافي يُعَدّ امتدادًا لاستثمارات مجموعة أدوية الحكمة العالمية، وذلك عبر الاستفادة من نقل واستقطاب الخبرات والتكنولوجيا المماثلة لمصانع “الحكمة” في كل من والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط لإنتاج مستحضرات علاجية محلية مماثلة في مصر.

وأوضح العضو المنتدب أنه منذ دخول الشركة السوق المصرية وحتى 2016 استثمرت حوالي 850 مليون جنيه ومن 2016 الى 2020 ضخت استثمارات جديدة بـ 330 مليون جنيه ومن 2021 حتى الآن حوالي 150 مليون جنيه كاستثمارات جديدة، ما يصل بإجمالي المبالغ المستثمرة إلى أكثر من 1.3 مليار جنيه تقريبا.