أدعية دينية جديدة بأصوات هاني شاكر والحجار في رمضان

يقدم علي الحجار دعاء "اشتقنالك"

أدعية دينية جديدة بأصوات هاني شاكر والحجار في رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

3:24 م, الجمعة, 9 أبريل 21

يسعى الكثير من المطربين حاليا لتجهيز أدعية دينية جديدة بأصواتهم من أجل طرحها للجمهور في شهر رمضان الكريم مثل كل عام ، وأبرز المطربين الذين يقدمون أدعية دينية في رمضان القادم هاني شاكر الذي يطرح دعاء ديني بعنوان “يارب يا رحمن ” كلمات الشاعر محمد الجبالي وألحان حنين علي.

كما سيقدم المطرب علي الحجار أيضا دعاء ديني جديد “اشتقنالك” ويتعاون فيه للمرة الأولى في الكلمات مع الفنان صلاح عبد الله وشقيقه المطرب أحمد الحجار.

أيضا يقوم أكثر من مطرب بتقديم أدعية دينية مختلفة في الشهر الكريم الذي يحل علينا الأسبوع القادم .

فارس فهمي : يقدمها المطربون من أجل التواجد في مناسبة دينية

قال الملحن فارس فهمي إن هذه الأدعية الدينية التي يقدمها مطربين كثيرين في شهر رمضان الكريم سنويا تكون بهدف التواجد في مناسبة دينية فقط .

وتابع إنه منذ تقديم المطرب علي الحجار أغنيته الدينية “صلينا الفجر فين” منذ سنوات حيث كان عمل فني ديني راقي ومميز وتركت بصمة مع الجمهور، لم يقدم اي مطرب دعاء ديني يمكن أن يعيش لسنين في ذاكرتنا ووجداننا .

وأشار فهمي إلى أن تقديم المطربين مثل هاني شاكر وغيرهم لأدعية دينية في شهر رمضان القادم شيئا جيدا وليس فيه مشكلة ، لكن الأهم أن تكون هذه الأدعية فيها كلمات جيدة ورنانة في اذن المستمعين ، بالاضافة إلى أن يكون اللحن والتوزيع الموسيقي مناسبا للدعاء الديني ليكون مؤثرا في المستمعين .

أكرم عادل : القنوات الفضائية والإذاعية تقدمها بدون مقابل

وقال الموزع الموسيقي اكرم عادل إن الامر بالفعل ان المطربين يقدمون هذه الادعية من اجل تواجدهم الدائم طيلة شهر رمضان الكريم 30 يوما بإذاعة هذه الادعية الخاصة بهم .

ولفت الى ان الهدف منها ليس تحقيق شيئا روحانيا كما يعتقد البعض ، مشيرا إلى أن هناك ادعية دينية تقدم بشكل فني جيد لكن عددها قليل .

واستطرد قائلا إنه حينما يستمع لمعظم هذه الادعية الدينية لا يشعر بشيئ روحاني فيها، بالاضافة إلى ان القنوات الفضائية تقوم بإذاعتها تليفزيونيا او حتى الاذاعات المصرية بدون اي مقابل مادي ، لذلك يسعى كثير من المطربين لتسجيل ادعية قبل شهر رمضان واحيانا خلال ايامه من اجل اللحاق باذاعتها للجمهور للتواجد معهم بصوتهم .