أداء ضعيف للأسهم الأوروبية الأربعاء بفعل تحذير من «أورستد» بشأن الأرباح

مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية ارتفع 0.1 %

أداء ضعيف للأسهم الأوروبية الأربعاء بفعل تحذير من «أورستد» بشأن الأرباح
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:27 م, الأربعاء, 13 يناير 21

لم يطرأ تغيير يُذكر على مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الأربعاء الصباحية إذ تضرر قطاع المرافق جراء تحذير بشأن الأرباح صادر عن شركة تطوير مزارع الرياح الدنماركية أورستد ، بينما قفز سهم كارفور الفرنسية لمتاجر البقالة بعد محادثات اندماج، بحسب وكالة رويترز.

وارتفع سهم كارفور ضمن الأسهم الأوروبية بنسبة 10.6 % بعد أن قالت شركة تشغيل المتاجر الكندية أليمنتيشن كوش-تارد إنها أجرت اتصالات مع أكبر شركة للبيع بالتجزئة في أوروبا لبحث اندماج.

وتصدر السهم قائمة الرابحين على مؤشر كاك 40 الفرنسي الذي صعد 0.2 % بينما قفزت أسهم كازينو الفرنسية للبيع بالتجزئة 6.4 %.

وكانت أسهم شركة الاتصالات الإسبانية تليفونيكا من بين أكبر الرابحين إذ ارتفعت ما يزيد عن ثمانية بالمئة بعد أن اتفقت على بيع أبراجها للهواتف المحمولة في أوروبا وأمريكا اللاتينية إلى شركة تشغيل البنية التحتية للاتصالات أمريكان تاورز التي مقرها في الولايات المتحدة مقابل 7.7 مليار يورو (9.41 مليار دولار) نقدا.

لكن مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية ارتفع 0.1 % فقط إذ تعرض لضغوط بفعل قطاع المرافق بعد أن نزل سهم أورستد 7.5 % بفعل تحذير من أن العودة إلى سرعات رياح طبيعية هذا العام سيؤثر سلبا على الأرباح التشغيلية.

وظل أداء مؤشر داكس الألماني يتسم بالفتور إذ قال وزير الصحة الألماني ينس سبان إن بلده لن يستطيع رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-1 بداية فبراير القادم.