أخميم الجديدة تستهدف الانتهاء من تنفيذ 1632 وحدة إسكان اجتماعي خلال 2019

بتكلفة تقدر بحوالي 240 مليون جنيه

أخميم الجديدة تستهدف الانتهاء من تنفيذ 1632 وحدة إسكان اجتماعي خلال 2019
محمود زكي

محمود زكي

7:07 م, السبت, 28 سبتمبر 19

يستهدف جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة الانتهاء من تنفيذ 1632 وحدة إسكان اجتماعي بنهاية العام الحالي 2019، بتكلفة تقدر بحوالي 240 مليون جنيه، وذلك وفقًا للمهندسة يسرا أحمد نائب رئيس جهاز المدينة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”المال” أن تم الانتهاء من تنفيذ 800 وحدة إسكان اجتماعي، وذلك لطرحها بنظام الإيجار تيسيرًا على غير القادرين على حجز وحدات سكنية للبيع.

وأشارت نائب رئيس الجهاز أنه يتم  تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمدينة، وذلك لخدمة منطقة الإسكان الاجتماعي بالمدينة، والتي تتمثل في تنفيذ وحدة صحية، وحضانة طفل، وكذلك مدرسة تعليم أساسي، ومكتب بريد.

ولفتت إلى أن المشروعات الخدمية تشمل تنفيذ وحدة إسعاف وقسم شرطة، بالإضافة إلى نقطة إطفاء داخل المدينة.

وأشارت نائب رئيس جهاز المدينة إلى أنه جار التنسيق وإعداد كراسة طرح وحدات تجارية وإدارية داخل المدينة خلال الفترة القادمة وذلك لبيعها بالمزاد العلني.

وقالت نائب رئيس جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة إنه تم تخصيص حوالي 8300 متر مربع بالمدينة، وذلك لإقامة معهد عالي لنظم المعلومات والمحاسبة.

وأضافت  إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض لتنفيذ مدرسة تعليم أساسي بالمدينة على مساحة 6700 متر مربع، وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 15 مليون جنيه، وأكدت أن مدة تنفيذها يصل إلى 12 شهرًا.

وأشارت إلى أنه جار تنفيذ محطة محولات أخميم، والتي تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتنفيذها؛ حيث تبلغ تكلفة تنفيذ تلك المحطة حوالي 900 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن تنفيذ تلك المحطة يهدف إلى تغذية المدينة بالكامل بالكهرباء.