«أخميم الجديدة» تتلقى 8 طلبات تخصيص بالأمر المباشر

تمت الموافة على طلب واحد ودراسة الباقي

«أخميم الجديدة» تتلقى 8 طلبات تخصيص بالأمر المباشر
محمود زكي

محمود زكي

1:21 ص, الخميس, 24 أكتوبر 19

باع  جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة، 21 ألف متر مربع؛ لإقامة عدد من الأنشطة التعليمية داخل المدينة، بحسب المهندسة يسرا أحمد نائب رئيس الجهاز مشيرًة إلى أن الجهاز تلقى إلى 7 طلبات تخصيص بآلية التخصيص المباشر والذي طرحته هيئة المجتمعات خلال الفترة الماضي.

«أخميم الجديدة» تبلغ ميزانتها حوالي 264 مليون جنيه

وأضاف  نائب رئيس الجهاز في تصريحات لـ”المال” أنه تم الموافقة على طلب واحد من إجمالي 7 طلبت التي تم التقدم بها إلى جهاز المدينة وذلك مع سداد قيمة 10% من قيمة الأرض ويتم حاليًا دراسة باقي الطلبات المقدمة للجهاز من جانب المستثمرين.

وأوضحت أن ميزانية جهاز المدينة تبلغ حوالي 264 مليون جنيه يتم من خلاله تنفيذ عدد  من المشروعات الخدمية وكذلك رفع كفاءة المدينة.

 وأشارت نائب رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة، إلى أن الفترة الحالية تشهد  تنفيذ مشروعات خدمية وذلك لخدمة مشروع الإسكان الإجتماعي بالمدينة، والتي تتمثل في وحدة صحية ومدرسة بالإضافة إلى أسواق تجارية.

وأكدت أن المشروع الخدمية بمنطقة الإسكان الإجتماعي تشمل تنفيذ حضانة طفل  بالإضافة إلى مكتب بريد ووحدة إسعاف وكذلك قسم شرطة ووحدة إطفاء.

ونوهت إلى أن الجهاز قام بإنشاء 800 وحدة إسكان إجتماعي تمهيدًا لطرحها بمحور الإيجار.

وأوضحت أن الجهاز يستهدف الإنتهاء من تنفيذ 1632 وحدة إسكان إجتماعي بنهاية ديسمبر الحالي.

وأضافت نائب رئيس جهاز  أخميم الجديدة إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض لتنفيذ مدرسة تعليم أساسي بالمدينة  على مساحة 6700 متر مربع وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 15 مليون جنيه.

وأكدت أن مدة تنفيذها يصل إلى 12 شهرًا .

وأشارت إلى أنه جار تنفيذ محطة محولات أخميم، والتي تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتنفيذها.

وبلغ تكلفة تنفيذ تلك المحطة حوالي 900 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن تنفيذ تلك المحطة يهدف إلى تغذية المدينة بالكامل بالكهرباء.