أخبار الحوادث.. تورط 3 أشقاء في قتل شاب ولغز خطف صاحب ورشة موبيليا (صور)

أحبطت دورية أمنية سرقة خزنة محل في الدقي داخلها 174 ألف جنيه.

أخبار الحوادث.. تورط 3 أشقاء في قتل شاب ولغز خطف صاحب ورشة موبيليا (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:58 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

شهدت محافظات القاهرة والسويس والقليوبية والجيزة 4 جرائم من قتل وخطف وسرقة ضمن أخبار الحوادث التي وقعت الساعات الماضية، وتمكنت أجهزة الأمن من كشف ملابساتها والتوصل إلى الجناة، أبرزها تورط 3 أشقاء في قتل شاب عاطل بعد مشاجرة بينهم، كما اتضح وجود خلافات مالية أدت لخطف صاحب ورشة موبيليا.

أخبار الحوادث.. جثة شاب في جوال بمنطقة جبلية

في الجريمة الأولى، تبلغ لقسم شرطة عتاقة بمديرية أمن السويس، بالعثور على جثة لشخص مجهول داخل جوال بلاستيكي بالمنطقة الجبلية بطريق القاهرة – السويس، والعثور بطيات ملابسه على كمية من مخدر الهيروين.

وأسفرت تحريات فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن السويس، عن تحديد هوية المجني عليه عاطل -مُقيم بدائرة قسم الشرابية بالقاهرة.

مشاجرة تدفع 3 أشقاء لارتكاب جريمة قتل

وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وهم: 3 أشخاص أشقاء -مُقيمين دائرة قسم باب الشعرية بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وقال أحدهم إنه حدثت مشاجرة بينه والمجني عليه تعدى خلالها عليه الأخير بسلاح أبيض، فأحدث إصابته بجرح قطعي بالذراع الأيمن وعلى إثرها حرر محضرًا ضده بقسم الشرابية بالقاهرة.

وأضاف المتهم الثاني أنه بتاريخ الواقعة وأثناء السير بدائرة القسم فوجئ بمحاولة المجني عليه التعدى عليه بالضرب بذات السلاح، لإجبار شقيقه على التنازل عن المحضر المُحرر ضده فهرب منه.

متهم: الضحية ضربني فطعنته

وأشار إلى أنه اختبئ بمدخل أحد العقارات فلاحقه المجني عليه، وتعدى عليه بالضرب بقطعة حديدية عثر عليها بمدخل العقار.

وكشف عنه أنه استخلص السلاح الأبيض من يده وعاجله بعدة طعنات محدثًا إصابته التي أودت بحياته، ثم استعان بالمتهمان الآخران للتخلص من جثته ووضعها داخل جوال من القماش وحملها بحقيبة سيارة ملاكي “ملك أحدهم “.

ولفت إلى أنهم تخلصوا منها بإلقائها بمكان العثور عليها، وبارشادهم ضبطت السيارة والقطعة الحديدية المستخدمة في إرتكاب الواقعة.

قتل بائع خردة

وفي القليوبية ضمن أخبار الحوادث كشفت أجهزة الأمن ملابسات واقعة العثور على جثة بائع بالقليوبية، بعدما تلقى مركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية، بلاغًا عن حدوث مشاجرة ومتوفي بدائرة المركز.

وبالانتقال عثرت على جثة بائع خردة -مُقيم بدائرة مركز شرطة العياط بالجيزة- وبها جرح طعني.

وبسؤال الشهود، أفاد اثنين منهما أنه أثناء سير المجني عليه بالطريق توقفت مركبة “توك توك” بجواره وترجل منها شخص مجهول وحدثت بينهما مشادة كلامية، وعلى إثرها ذلك الشخص تعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض فأحدث إصابته التي أودت بحياته وهرب صحبة قائد مركبة “توك توك”.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطليّن -مُقيمان بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات ضبط أحدهما، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

المتهم: بيننا خلافات مالية

وقال إنه نظرًا لوجود خلافات مالية بينه والمجني عليه حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، تعدى خلالها عليه بسلاح أبيض “مطواة” فأحدث إصابته التي أودت بحياته وهرب.

وبارشاده ضبطت مركبة “توك توك” المستخدمة في ارتكاب الواقعة، أسفل مسكن المتهم الثاني، وكذا السلاح المستخدم.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

100 ألف جنيه لغز خطف صاحب ورشة موبيليا

وتوصلت أجهزة الأمن إلى حل لغز اختطاف مالك ورشة موبيليا بالقليوبية، وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة وتحرير المختطف.

جاء ذلك بعدما تبلغ لمركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية، من عامل، عن خروج والده مالك ورشة موبيليا -مقيم بذات العنوان– مستقلاً دراجته النارية، وتلقيه اتصالًا هاتفيًا من مجهول من على هاتف والده أبلغه خلاله المتصل باحتجازه لوالده، وطلب مبلغ 100 ألف جنيه نظير إطلاق سراحه.

وأضاف في البلاغ أنه زعم أن والده مدين له بالمبلغ أعقب ذلك تحدث والده إليه، وطلب منه تدبير المبلغ المالي بعد التوقيع على إيصالات أمانة لذات الشخص لوجود معاملات مالية بينهما.

وتوصلت تحريات فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام، إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهم: 4 أشخاص-مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وأسفرت عن ضبطهم وأمكن تحرير المختطف، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وأقروا بسابقة تعرفهم على المجني عليه منذ فترة من خلال عمله، بسبب تصنيع بعض قطع الموبيليا والأثاث للمتهم الأول.

وعقب فترة عرض عليهم المجني عليه تحصله منهم على مبلغ 100 ألف جنيه، نظير إعادته بأرباح بمبلغ 120 ألف جنيه خلال فترة محددة، إلا أنهم فوجئوا بعدم التزامه بالاتفاق وتهربه من السداد.

وأشاروا إلى أنهم طلبوا منه مقابلتهم لإنهاء الخلاف بينهم، ولدى وصوله لمسكن أحدهم احتجزوه والاتصال هاتفيًا بنجله “المُبلغ”، وطلب المبلغ المالي خاصتهم نظير إطلاق سراحه، وبمواجهة المجني عليه بما جاء باعترافات المتهمين أيدها.

دورية أمنية تحبط سرقة خزنة محل بالدقي

وبين أخبار الحوادث بالجيزة ضبطت دورية أمنية لوحدة مباحث قسم شرطة الدقي شخصين بعد ارتكاب واقعة سرقة خزينة من أحد المحال التجارية بدائرة القسم، وبداخلها أكثر من 174 ألف جنيه

جاء ذلك خلال ملاحظة الدورية للحالة الأمنية، ورأت شخصين يحملان خزينة حديدية متوسطة الحجم، ويشرعا في وضعها داخل حقيبة سيارة ملاكي يقودها شخص آخر.

وتبين أنهم عامل بأحد المحال التجارية بدائرة القسم، عاطل “مُقيمان بمحافظة المنيا”، سائق مُقيم بالقليوبية.

وبسؤالهم قرر المتهم الأول أنه نظرًا لعلمه بوجود مبالغ مالية بخزينة المحل عمله؛ فاصطنع نسخة من مفتاح المحل.

وأضاف أنه اتفق مع المتهم الثاني واستغلا غلق المحل وسرقا الخزينة من داخله، ثم استدعا سيارة عبر تطبيق إحدى الشركات.

وبمواجهة السائق نفى علمه بالواقعة، وقرر بحضوره بناءً على طلب أحد الأشخاص لتوصيله عبر التطبيق، وبفتح الخزينة بمعرفة مدير المحل تبين احتوائها على مبلغ مالي قدره 174 ألف جنيه.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.