أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 5ـ3ـ2020

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز إفصاحات الشركات المدرجة

أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 5ـ3ـ2020
رجب عزالدين

رجب عزالدين

8:39 م, الخميس, 5 مارس 20

شهدت، اختتام جلسة التداول على أداء صاعد لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين والأجانب وقيم تداولات بلغت 618 مليون جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30  بنسبة 1.36% إلى مستوى 12347 نقطة، بينما صعد مؤشر egx 70 بنسبة 2.76% إلى مستوى 1172 نقطة .

وبلغت على الأسهم فقط  618 مليون جنيه تقريبا، وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 110 أسهم من إجمالى 167 سهما تداولا، بينما هبط 15، وبقى 42 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية اليوم: مدينة نصر تبيع قطعة أرض داخل «تاج سيتى» بقيمة 1.15 مليار جنيه

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم، عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها، إفصاح شركة عن توقيع عقد بيع قطعة أرض داخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 1.15 مليار جنيه.

وقالت مدينة نصر للإسكان إن تلك الأرض تبلغ مساحتها 114.5 ألف متر مربع تقريبا وتقع داخل مشروع تاج سيتى، مشيرة إلى أن سعر المتر فى العقد بلغ 10 آلاف جنيه مصر.

وأضافت الشركة أن لديها خطة لبيع قطع أراضى أخرى داخل مشروعاتها للتوسع فى مناطق أخرى فى القاهرة وخارجها.

وِأشارت مدينة نصر إلى أنها مازالت تحتفظ بـ 2 مليون متر مربع داخل مشروع تاج سيتى و3.5 مليون متر فى مشروع سراى و436.8 ألف متر فى غرب أسيوط قابلين للتطوير.

مصر الجديدة للإسكان تبيع قطع أراضى بقيمة 171 مليون جنيه

كما شهدت الجلسة، إعلان شركة عن بيع 15 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة في مزاد علني بقيمة إجمالية 171 مليون جنيه.

وقالت مصر الجديدة إن المزاد المنعقد أمس الأربعاء، شهد بيع 15 قطعة أرض من إجمالي 21 قطعة مطروحة بمنطقة شيراتون نبسبة إنجاز 81%.

وأعلنت في وقت سابق عن عزمها طرح أراضٍ جديدة للبيع بمنطقة شيراتون بحي مصر الجديدة ومدينة هليوبوليس الجديدة، في مزادات علنية خلال مارس.

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة 16 فبراير الماضى، إن الأراضى التى ستطرحها بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة مخصصة لبناء الفيلات.

كما أعلنت عن مزاد علنى اليوم الخميس 5 مارس لبيع 6 قطع أراضٍ مملوكة لها بمدينة هليوبوليس الجديدة ولم تفصح عن نتائجه بعد.

وتمتلك “مصر الجديدة” قطع أراض بمدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة، تعادل 22.7 مليون متر مربع.

جى بى أوتو تنفذ عملية شراء جديدة على أسهم الخزينة بعدد 407 آلاف سهم

وأعلنت شركة غبور لصناعة السيارات عن تنفيذ ثانى عملياتها لشراء أسهم الخزينة بعد تسهيلات الرقابة المالية وذلك على 407 آلاف سهم بجلسة أمس الأربعاء.

وأعلنت “جى بى أوتو” فى وقت سابق رغبتها في شراء 10 ملايين سهم خزينة، خلال الفترة من 2 مارس الحالي حتى 2 أبريل المقبل.

ويمثل عدد أسهم الخزينة المشار إليه 0.9% من إجمالي أسهم “جى بى أوتو”، ومن المقرر التعامل عليها بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول فى مدة التنفيذ.

ونفذت شركة “جى بى أوتو” أول عملية شراء خلال جلسة أمس الأول على 310 آلاف سهم خزينة .

وأعلنت عدة شركات مدرجة بالبورصة المصرية، خلال الأيام الماضية، رغبتها فى شراء أسهم خزينة، فى إطار التسهيلات التى قدمتها الرقابة المالية فى هذا السياق.

أرابيا إنفستمنتس هولدنج: شراء أسهم الخزينة حاليا فرصة غير مسبوقة

وقالت شركة “العربية للاستثمارات سابقا” إن شراء أسهم الخزينة فى الوقت الحالى تمثل فرصة استثمارية غير مسبوقة.

وأضافت “أرابيا إنفستمنتس” فى إفصاح  للبورصة اليوم الخميس، إن سعر السهم حاليا منخفض بنسبة الثلث تقريبا عن القيمة العادلة الصادرة من المستشار المالى المستقل.

وأفصحت الشركة عن تنفيذ عملية شراء على 13.8 مليون سهم خزينة تمثل 1.02% من أسهم الشركة، وذلك خلال جلسة أمس الأربعاء.

وأخطرت «أرابيا إنفستمنتس» إدارة البورصة الثلاثاء الماضى، برغبتها فى شراء 134.9 مليون سهم خزينة خلال ثلاثة أشهر.

وتتولى شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية تنفيذ عمليات الشراء خلال الفترة من 4 مارس إلى 3 يونيو المقبل.

أخبار البورصة المصرية اليوم: بالم هيلز للتعمير تشترى 5 ملايين سهم خزينة

أعلنت شركة عن تنفيذ عملية جديدة على أسهم الخزينة بعدد 5 ملايين سهم تقريبا خلال جلسة أمس الأربعاء.

ونفذت “بالم هيلز” للتعمير عملية شراء لعدد 4.8 مليون سهم خزينة بجلسة أول أمس الأول.

وأخطرت “بالم هيلز” فى وقت سابق إدارة البورصة المصرية برغبتها شراء 62.3 مليون سهم خزينة خلال الأسبوعين الممتدين من 2 إلى 15 مارس الحالى .

وقالت بالم هيلز إن شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية ستتولى مهام تنفيذ عمليات الشراء، مشيرة إلى أنها ستمول تلك العمليات من السيولة المتاحة لديها.

وأشارت الشركة إلى أن شراء أسهم الخزينة فى تلك الفترة سيساهم فى تخفيف الآثار السلبية المترتبة على الأحداث الأخيرة بالأسواق العالمية ، بما يمنح الثقة للمستثمرين لعدم التخلص من أسهمهم.

أوراسكوم للتنمية مصر تنفذ أول عملية شراء أسهم خزينة

أفصحت شركةعن تنفيذ أول عملية لشراء أسهم الخزينة، وذلك على عدد 42 ألف سهم تقريبا خلال جلسة الأربعاء 4 مارس.

وأخطرت الشركة إدارة البورصة المصرية فى وقت سابق برغبتها فى شراء 11.3 مليون سهم خزينة، خلال شهرين ابتداء من 4 مارس الحالي.

وقالت أوراسكوم للتنمية إن شركة فاروس لتداول الأوراق المالية ستتولى تنفيذ عمليات الشراء خلال الفترة من 4 مارس إلى 3 مايو المقبل.

وأضافت الشركة أن قرار شراء أسهم الخزينة، خلال تلك الفترة، يهدف إلى دعم سعر السهم بالبورصة وتخفيف حدة التأثر السلبى بالأحداث فى الأسواق الأجنبية.

القابضة المصرية الكويتية تنفذ عملية شراء 10 آلاف سهم خزينة

أفصحت شركة عن تنفيذ عملية شراء أسهم خزينة بعدد 10 آلاف سهم خلال جلسة اليوم الخميس، وهي أول عملية منذ إعلان خطتها لشراء كمية بمبلغ 20 مليون دولار.

ووافق مجلس إدارة القابضة المصرية الكويتية بجلسته المنعقدة الأحد الماضي على شراء أسهم خزينة بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وأخطرت الشركة إدارة البورصة المصرية فى نفس اليوم عن رغبتها فى شراء 17.5 مليون سهم خزينة خلال الفترة من 1 مارس إلى 2 يونيو المقبل.

وقالت القابضة الكويتية إن شركة فاروس لتداول الأوراق المالية ستتولى مهام تنفيذ عمليات الشراء، مشيرة إلى أنها ستمول تلك العمليات من السيولة المتاحة لديها.

ونوهت الشركة إلى أن المساهمين الرئيسيين ومجموعاتهم المرتبطة لن يشتركوا فى عمليات شراء أسهم الخزينة المشار إليها التزامًا بالقوانين المنظمة.