أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 8-3-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز افصاحات الشركات المدرجة

أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 8-3-2020
رجب عزالدين

رجب عزالدين

8:13 م, الأحد, 8 مارس 20

شهدت ، اختتام جلسة التداول على هبوط حاد لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للمصريين والعرب وقيم تداولات ضعيفة.

وهبط المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30  بنسبة 4.04% إلى مستوى 11849 نقطة، بينما هبط مؤشر egx70 بنسبة 2.72% إلى مستوى 1140 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط حوالى 362.9 مليون جنيه تقريبا، وسيطر على معظم الأسهم المتداولة.

ونجا 12 أسهما من عاصفة الهبوط الحادة التى ضربت البورصة، وهبط 112 سهما من إجمالى 159 سهما متداولا، بينما صعد 12 سهما فقط، وبقى 35 دون تغيير.

وأوقفت إدارة البورصة المصريةمتداولا لمدة عشر دقائق بمنتصف الجلسة لتجاوزهم نسبة الهبوط المحددة بمستوى 5%.

أخبار البورصة المصرية اليوم: مصر الجديدة للإسكان تبيع أراضى بقيمة 122 مليون جنيه

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم، عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها، إعلان شركة عن بيع ثلاث قطع أراض في مزاد علني بقيمة 122 مليون جنيه تقريبا.

وقالت مصر الجديدة للإسكان إن المزاد المنعقد الخميس الماضى 5 مارس شهد بيع قطعة أرض بمساحة 7 أفدنة بالحى التاسع بمدينة هليوبوليس الجديدة بقيمة 109 ملايين جنيه تقريبا.

كما باعت الشركة قطعتى أرض من الأراضى المتبقية بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة بقيمة إجمالية قدرها 13 مليون تقريبا.

وأعلنت  مصر الجديدة الخميس الماضى عن بيع 15 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة في مزاد علني بقيمة إجمالية 171 مليون جنيه.

عامر جروب تطلب تخفيض مساحة مشروع سياحى إلى 40 فدانا فقط

كما شهدت الجلسة، إعلانة عن مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتخفيض المساحة المطلوبة لمشروعها السياحى الجديد بمدينة المنيا الجديدة من 110 إلى 40 فدانا.

وقالت عامر جروب إن شركتها التابعة “عامر للتنمية السياحية” خاطبت هيئة المجتمعات العمرانية ومازالت فى انتظار الرد.

وخاطبت عامر للتنمية السياحية فى أكتوبر الماضى جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة لتخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة لإقامة مشروع سياحى بها.

وتتفاوض عامر جروب منذ شهور مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لزيادة مساحة  قطعة أرض طلبت تخصيصها بمدينة سوهاج الجديدة من 36 فدانا إلى 50 فدانا.

أخبار البورصة المصرية اليوم: القاهرة للاستثمار توقع اتفاقية إنشاء مدرستين بتكلفة 450 مليون جنيه

كما أفصحت شركة عن توقيع اتفاقية مع شركة أوراسكوم للتنمية مصر لإنشاء مدرستين دوليتين بمشروع o west بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة 450 مليون جنيه.

وقالت القاهرة للاستثمار إن هذه الاتفاقية تتضمن إنشاء المدرستين بالتكلفة المشار إليها مع الإشراف عليهم فور الانتهاء من خلال شركة اديوهايف التابعة.

وتتوقع القاهرة للاستثمار افتتاح هاتين المدرستين فى العام الدراسى القادم 2020-2021، ولم يذكر الإفصاح تفاصيل أكثر حول هذه الاتفاقية.