أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 1-3-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز افصاحات الشركات المدرجة

أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 1-3-2020
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:47 م, الأحد, 1 مارس 20

شهدت ، اختتام جلسة التداول على هبوط حاد تجاوزت نسبته 6% بدفع مبيعات المصريين والأجانب وقيم تداولات ضعيفة.

وهبط المؤشر الرئيسى فى egx30  بنسبة 6.04 % إلى مستوى 12222نقطة ، بينما هبط مؤشر egx 70 بنسبة 6.37% إلى مستوى 1132 نقطة .

واضطرت إدارة البورصة المصرية لايقاف لمدة نصف ساعة بسبب هبوط المؤشر الرئيسى egx30 بنسبة 6% منذ الافتتاح وحتى الساعة 12:30

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 597 مليون جنيه تقريبا ، وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، وهبط 135 سهما من إجمالى 166  سهم تداولا، بينما صعد 3 ، وبقى 28 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية اليوم: القابضة الكويتية تشتري أسهم خزينة بقيمة 20 مليون دولار

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم ، عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها ، اعلان شركة عن شروعها فى اجراءات شراء أسهم خزينة بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأخطرت الشركة  إدارة البورصة رسميا برغبتها فى شراء 17.5 مليون سهم خزينة خلال الفترة من 1 مارس إلى 2 يونيو القادم .

وقال القابضة المصرية الكويتية إن شركة فاروس لتداول الأوراق المالية ستتولى مهام تنفيذ عمليات الشراء مشيرة إلى أنها ستمول تلك العمليات ذاتيا من السيولة المتاحة لديها.

ونوهت الشركة إلى أن المساهمين الرئيسيين ومجموعاتهم المرتبطة  لن يشتركوا فى عمليات شراء أسهم الخزينة المشار إليها التزاما بالقوانين المنظمة .

برايم كابيتال تقدر سهم بنك الاتحاد الوطنى بنحو 9.92 جنيه

كما أفصحت شركة برايم كابيتال للاستشارت المالية عن القيمة العادلة لسهم بنك الاتحاد الوطنى-مصر بنحو 9.92 جنيه وذلك فى إطار عملية الشطب المرتقبة لأسهمه من البورصة المصرية.

وبلغت قيمة بنك الاتحاد الوطنى فى تقرير برايم كابيتال المرسل للبورصة حوالى 2.6 مليار جنيه وفقا لمنهاجية تقييم مركبة اعتمدت عليها الشركة المقيمة.

وقالت برايم كابيتال إن منهاجية التقييم التى اتبعتها استخدمت متوسط مرجح يبلغ 75% لقيمة البنك طبقا لمنهج الدخل، إضافة إلى استخدام متوسط مرجح يبلغ 25% لقيمة البنك طبقا لمنهج مضاعفات السوق

أخبار البورصة المصرية اليوم: القاهرة للاستثمار تعلن تشغيل  كلية الطب بجامعة بدر

كما أعلنت شركة عن بدء تشغيل كلية الطب بجامعة بدر ابتداء من الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى باجمالى 150 طالب.

وقالت القاهرة للاستثمار فى إفصاح للبورصة إن هذه الكلية صدر لها قرار جمهورى بالموافقة على تشغيلها فى العام الماضى.

وحصلت الشركة فى أغسطس الماضى على قرار جمهورى بإضافة سبع كليات إلى جامعة بدر، إحدى استثمارات الشركة.

وشملت الكليات السبع: الطب البشرى، والعلوم الصحية التطبيقية، والطب البيطري، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، والتكنولوجيا الحيوية، والإنسانيات والعلوم الاجتماعية، والحقوق.

ثروة كابيتال تقفز بأرباحها إلى 389 مليون جنيه 2019

كما أفصحت شركة شركة ثروة عن  ارتفاع صافى أرباحها إلى 389 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2019 مقارنة بصافى ربح قدره 283 مليون جنيه خلال عام 2018 بنسبة .

وكشفت النتائج المرسلة للبورصة عن نمو إجمالى المحفظة التمويلية للشركة إلى 6.6 مليار جنيه بنسبة 7% مقارنة بعام 2018.

كما ارتفع معدل العائد على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 21.7% ، وكذلك معدل العائد على متوسط الأصول بنسبة 6.2% وفقا للقوائم المالية للشركة.

واقترح مجلس إدارة ثروة كابيتال المنعقد الخميس 27 فبراير توزيع أرباح على المساهمين بقيمة اجمالية 116.7 مليون جنيه بواقع 10 قروش للسهم.