أحمد نوح: فودافون تقدم حلولا تكنولوجية لصالح منظومة التأمين الصحى

وأن التعاقد بين شركات التليفون المحمول وبين منظومات التأمين الصحى أمر شائع على مستوى العالم

أحمد نوح: فودافون تقدم حلولا تكنولوجية لصالح منظومة التأمين الصحى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

4:36 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

قال الدكتور، إن شركته تقدم حلولا تكنولوجية لصالح منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل، وأن التعاقد بين شركات التليفون المحمول وبين منظومات التأمين الصحى أمر شائع على مستوى العالم.

وأضاف نوح خلال الجلسة السادسة للملتقى الإقليمى السادس للتأمين الطبى بعنوان: “الجديد فى الحلول الذكي والذكاء الاصطناعى والميكنة لدعم منظومة التأمين الصحى الشامل وربطها بمقدمى الخدمات وشركات التأمين”، أن شركته تتبنى منظومة تكنولوجية للمستقبل لتنظيم البيانات الخاصة بالتأمين الصحى ونواتج البيانات وتحليلها وتبادل بين الأطراف المختلفة ضمن المنظومة.

وأوضح أن هذه البيانات تساعد فى اتخاذ القرار لدى الجهات المختلفة ومنها الدولة، لافتا إلى أن عملية ميكنة منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل بهدف تنسيق تبادل البيانات لتكون منهجية، ليتعامل معها الطرف الآخر حيث يتم استخدام التكنولوجيا فى منصة تبادل البيانات، ويمكن أن تساهم فى قراءة بيانات أجهزة الأشعة بمراكز الأشعة فى المنظومة.

وأكد أن القيادة السياسية تدعم منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل، ويتم توفير الدعم المادى لها بقوة ولكن التحدى هو التحول الرقمى فى المجتمع، وتقبل المواطنين التكنولوجيا فى نشاط التأمين الصحى كما تعمل شركته على تدريب القائمين على المنظومة على هذه التكنولوجيا الجديدة.