أحمد فهمي ودياب وإسلام إبراهيم ودنيا ماهر .. دويتوهات إعلانية جديدة

أيضا قدم لأول مرة منذ فترة طويلة الفنان عمرو عبدالجليل إعلانه الجديد "الكترونية"

أحمد فهمي ودياب وإسلام إبراهيم ودنيا ماهر .. دويتوهات إعلانية جديدة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:03 م, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

شاهد الجمهور مؤخرًا بعض الإعلانات التلفزيونية الجديدة، التي ضمت دويتوهات فنية مختلفة ومنوعة وجديدة لأول مرة على الشاشة.

وشارك كل من الفنان أحمد فهمي، والمطرب دياب في إعلان “عفركوش” الجديد، الذي حقق مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، واجتمعا فيه لأول مرة معا.

كما شارك أيضا كل من الفنانة الشابة دنيا ماهر، والفنان الشاب إسلام إبراهيم، والفنان محمد عبدالعظيم في إعلان “وأنت سايق” الذي حقق مشاهدة جيدة أيضا.

أيضا قدم لأول مرة منذ فترة طويلة الفنان عمرو عبدالجليل إعلانه الجديد “الكترونية”.

ماجدة موريس: مجموعة 100 وش تم استغلال نجاحهم في رمضان لتقديم الإعلان الجديد

تقول الناقدة ماجدة موريس إن شركات الاتصالات تقوم بتجميع أكثر من فنان مؤخرا للظهور معا في إعلان تجاري لجذب الجمهور، لافتة إلى أن مجموعة فنانين مسلسل 100 وش تم استغلال نجاحهم في رمضان الماضي لتقديم الإعلان الجديد معا.

وترى أن نجاح الإعلان جزء منه أنه فني مستواه عال أو فيه ابتكارات جديدة، مثل إعلان البنك الأهلي السابق “البنك المميكن” فكان جديدا أن يظهر عصابة مكونة من 3 أفراد بهذا الشكل الذي شاهدناه سابقا، فقدموا فشلهم في السطو على البنك، وفشلهم أيضا أنهم لن يستطيعوا فعل شيء فكان إعلانا ناجحا.

وأكدت أنه لولا نجاح مسلسل 100 وش الأخير، لما كنا عرفنا فنانة اسمها دنيا ماهر او محمد عبد العظيم برغم أنه يمثل منذ سنين طويلة وموهوب أما إسلام إبراهيم فكان يقدم برامج ومسلسلات قبل 100 وش، موضحة أن الإعلان الجديد الذي يجمع بينهما تناول أيضا كواليس مسلسل 100 وش والحالة النفسية لهم في التصوير بأنهم كانوا متعبين جدا وبرغم ذلك كانوا يضحكون على بعضهم.

وتابعت قائلة انه لم يظهر نيلي كريم واسر ياسين معا في إعلان واحد لأن أجرهما كبير، أما الفنانين الشباب مثل دنيا ماهر وإسلام إبراهيم فحقق لهم مسلسل 100 وش نقلة تاريخية في مشوارهم الفني لجميع العاملين فيه، وجاء الإعلان مكملا لنجاح المسلسل وجذب الجمهور بصورة كبيرة كأنه جزء إضافي للمسلسل.

أما إعلان عمر عبدالجليل للبطاقات الإلكترونية ليس فيه خفة ظل ولم يستطع تحريك المشاهدين للتفاعل معه مثل إعلان مجموعة 100 وش ، فظهر إعلانه جامدا وثقيلا على الكثيرين، مشيرة ان عالم الاعلانات في مصر اصبح شديد الصعوبة لان المسؤولين يرون أنه لا يوجد اي حل لزيادة الإعلانات مهما طالبنا بترشيدها لكنها تصل لـ8 إعلانات خلال عرض مسلسل واحد فتظل تزيد برغم أننا خارج شهر رمضان حاليا .

طارق الشناوي: عمرو يضيف لإعلاناته وليس ممثلا يؤدي مشاهد فيها فقط

وأعرب الناقد الفني طارق الشناوي أنه يتضح انه تم استغلال مجموعة مسلسل 100 وش بعد نجاحها مؤخرا في المسلسل مثل دنيا ماهر وإسلام إبراهيم لتجذب الجمهور.

وأوضح أن عمرو عبد الجليل يضيف شيئا في الإعلانات التي يقدمها، بل يلعب أيضا في فكرة الإعلان المقدمة.

وأكد أنه ليس مجرد نجما ياتي لتادية مشاهد على الشاشة في الاعلان الذي يقدمه للناس فقط ، وانما يحقق اضافة حقيقية للاعلانات التجارية التي يقدمها ، برغم انه يقدم اعلانا كل فترة طويلة للجمهور لكن تضيف بصمة وتترك تاثيرا في الناس .

سمير الجمل : الجانب الفني فيها سيئا وتهدف لتحقيق المال فقط لمقدميها

وقال الناقد الفني سمير الجمل ان القاعدة في الإعلانات انه يجب تقديمها بشكل مناسب لمقدميها ، وان تكون السلع المقدمة في هذه الاعلانات ليس بهدف الحصول على بعض المال فقط حتى لو كانت تافهة .

وأضاف أن شركات المحمول اصبحت تقوم بكارثة غير مسبوقة ، بان تقدم للمطرب اغنية اعلانية ومن المفترض ان تروج الاغنية لفكرة للجمهور ولايصح خلط الامور ببعضها لان ذلك يقلل من قيمة الفنان كثيرا ، ليس عيبا ان تنتج شركة اغنية لكن لا تستخدمها كإعلان لأنها تفتقد للمصداقية .

وتابع قائلا إن الإعلانات الجديدة الجانب الفني فيها مشكوك في أمره، لافتا إلى أنه لا يصح الخلط بين الإعلانات والعمل الفني فذلك فيه احتيال على الناس بالاضافة انه يتم استخدام الأسماء المشهورة لتقديم خدمة لا تتوازى معها فهي جريمة يجب التوقف عنها.