أحمد عادل: دمج «مصر للطيران إكسبريس» و«الخطوط الجوية» الشهر المقبل

استلام 15 طائرة جديدة من طراز إيرباص A330 بداية من العام المقبل

أحمد عادل: دمج «مصر للطيران إكسبريس» و«الخطوط الجوية» الشهر المقبل
دعاء محمود

دعاء محمود

10:08 م, الخميس, 29 أغسطس 19

أعلن الطيار أحمد عادل رئيس الشركة مصر للطيران القابضة، عن بدء أولى الخطوات التنفيذية الخاصة بخطة إعادة هيكلة الشركة، وذلك بهدف ترشيد النفقات بعد الانتهاء من الخطوات القانونية اللازمة.

وأضاف عادل أنه بعد الحصول علي موافقة مجلس الإدارة والجمعيات العامة المعنية ، فمن المقرر نقل العاملين في شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية إكسبريس إلى شركة الخطوط الجوية ، وذلك بدءاً من سبتمبر المقبل، مع استكمال الإجراءات القانونية ليعملا معا تحت إدارة واحدة لرفع القدرة على المنافسة وزيادة الربحية.

ولفت عادل إلي أن الشركة تسير في خطتها لتنفيذ مشروع إعادة الهيكلة لما فيه من مصلحة الشركة ، وبما يعود بالنفع علي العاملين بها ، مشيراً إلي أنه سيتم الإعلان عن كل خطوة من مراحل الهيكلة مع بداية تنفيذها.

وعن خطة تحديث الأسطول، أكد أن الشركة مستمرة في خطة تحديث أسطول مصر للطيران ، حيث انتهت من استلام 6 طائرات بوينج من طراز الدريملاينر ، مضيفا أنه بدءاً من الشهر المقبل ستبدأ الشركة في استلام 12 طائرة جديدة من طراز إيرباص A220-300 لتعمل على الخطوط الداخلية والإقليمية حتي يونيو 2020.

وتابع أنه من المقرر استلام 15 طائرة جديدة من طراز إيرباص A330 بداية من العام المقبل ، وذلك وفقاً للخطة الموضوعة مما سيحدث نقلة في مستوي الخدمات المقدمة لعملاء مصر للطيران.