أحمد شمس: هجرة العمالة من دول الخليج ضمن أبرز مخاوف المستثمرين بالمنطقة

شهد المؤتمر عقد الاجتماعات المباشرة بين ممثلي الإدارة التنفيذية وكبار المستثمرين

أحمد شمس: هجرة العمالة من دول الخليج ضمن أبرز مخاوف المستثمرين بالمنطقة
المال - خاص

المال - خاص

12:27 م, الأربعاء, 24 يونيو 20

قال أحمد شمس، رئيس قسم البحوث بشركة المجموعة المالية هيرمس ، إن أبرز مخاوف المستثمرين التي ظهرت خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته الشركة تركزت في عاملين أساسيين.

وأعلنت مؤخرا المجموعة المالية هيرمس ، المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن انطلاق أعمال المؤتمر الاستثماري الأول من نوعه «EFG Hermes Virtual Conference»، من خلال منصة رقمية تفاعلية تديرها المجموعة المالية هيرميس.

وشهد المؤتمر عقد الاجتماعات المباشرة بين ممثلي الإدارة التنفيذية وكبار المستثمرين من خلال تقنية الفيديو بمشاركة أكثر من 72 شركة من 14 دولة و480 مستثمرا من أبرز المؤسسات المالية الدولية بقاعدة أصول تبلغ قيمتها 15 تريليون دولار.

وأوضح شمس أن التخوف الأول يتعلق بدول الخليج في ظل هجرة العمالة الأجنبية منها؛ بسبب مستجدات الأوضاع الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن العامل الثاني يتعلق بالسوق المحلية والذي يتمثل في تكلفة الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي بسبب انتشار فيروس كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وذكر أن حركة السيولة المحلية لم تتأثر بأزمة انتشار فيروس كورونا، وهذا الأمر متوقع استمراره خلال الفترة المقبلة في ضوء أوضاع الأسواق العالمية.

قسم البورصة