أحمد شلبي: المعارض العقارية خطوة مهمة للنهوض بالسوق.. لكنها ليست كافية‎

سحر نصر قال الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر، علي هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، إن الأهم من وجود قاعدة بيانات منظمة وواضحة هو تحويلها لقرارات علي أرض الواقع، فلابد من وجود دراسات واضحة عن جميع مناطق الجمهورية وتحديدا القاهرة وما حولها لتحديد أماكن وأسعار الأراضي المتاحة للاستثمار.

أحمد شلبي: المعارض العقارية خطوة مهمة للنهوض بالسوق.. لكنها ليست كافية‎
جريدة المال

المال - خاص

5:16 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18

سحر نصر

قال الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر، علي هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، إن الأهم من وجود قاعدة بيانات منظمة وواضحة هو تحويلها لقرارات علي أرض الواقع، فلابد من وجود دراسات واضحة عن جميع مناطق الجمهورية وتحديدا القاهرة وما حولها لتحديد أماكن وأسعار الأراضي المتاحة للاستثمار.

وأضاف أنه لا بد أن تخرج تلك البيانات من مراكز محددة ومتخصصة وتكون موثقة وتتولي هيئة المجتمعات العمرانية تحليلها وتخرج بدراسات ونتائج تكون بمثابة مرشد لكل المطورين والمستثمرين.

وأشار إلى أن المعارض العقارية خطوة جيدة ومهمة للنهوض بالسوق العقارية المصرية، خاصة في ملف تصدير العقار فهي تساهم في زيادة نسبة المبيعات وتساعد العارضين للوصول لعدد أكبر من العملاء، لكنها ليست كافية.

ولفت إلى أنه في الخارج تلعب المعارض العقارية دورا كبيرا، وتمثل جزءا من منظومة النهوض بالسوق العقارية بجانب التسويق الجيد والمنظم.

جريدة المال

المال - خاص

5:16 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18