أحمد سعد والفشني وشيبة وكمال.. أول الدويتوهات غنائية في 2021

صلاح عطية : دويتو سعد والفشني مميز والأهم محتوى الأغنية المقدمة للجمهور

أحمد سعد والفشني وشيبة وكمال.. أول الدويتوهات غنائية في 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:30 ص, الخميس, 21 يناير 21

مع مطلع العام الجديد 2021 بدأ بعض المطربين العودة لتقديم دويتوهات غنائية معًا، وأولهم المطرب أحمد سعد الذي يقدم أغنية دويتو جديدة مع المطرب وائل الفشني “افرح” رغم اختلاف الصوتين عن بعضهما وستايل أغنيات كل منهما .

كما يقدم مطرب المهرجانات عمر كمال أغنية دويتو جديدة مع المطرب الشعبي أحمد شيبة لأول مرة.

وأيضًا المطربة ريهام عبد الحكيم تقدم دويتو غنائيًّا مع المطرب الكويتى عبد العزيز الشايجي، يحمل اسم “لقيت نفسي معاك”، وهى من كلمات عماد عبيد، وألحان عبد العزيز الشايجى، وتوزيع موسيقى محمد هارون، ومن إخراج وليد مني.

صلاح عطية : دويتو سعد والفشني مميز والأهم محتوى الأغنية المقدمة للجمهور

قال الشاعر الغنائي صلاح عطية، لـ”المال”، إنها تجربة مميزة لأحمد سعد أن يقدم نفسه وصوته مع الفشني بتكنيك غناء أقرب للمشايخ هما الاثنان معًا وجيدٌ أن يجتمع الاثنان في عمل غنائي.

وتابع أنه كان مستمتعًا بالغناء لهما معًا أكثر من الدويتو الذي قدّمه سعد أواخر عام 2020 مع الفنان هاني شاكر، أو الدويتو الذي قدّمه أيضًا مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش.

ولفت إلى أنه تعاون مؤخرًا أحمد شيبة مع عبد الباسط حمودة في أغنية، ومحمود الليثي؛ لأن أغلب المطربين يرون في شيبة أنه ورقة رابحة للنجاح فيغنّون معه.

وأكد عطية أن المحتوى في الأغنية أهم بكثير من المطرب الذي يغني الدويتو، فأغنية هاني شاكر مع أحمد سعد الأخيرة “يابخته” لم تحقق النجاح المتوقع، وكذلك دويتو عمرو دياب مع المطربة الإنجليزية إيرني بادبلبو لم يحقق نجاحًا كبيرًا لأن المحتوى ليس مميزًا بصورة كبيرة.

علي عبد الفتاح : الدويتو عنصر جاذب للجمهور والأهم اختيار لحن مناسب للصوتين

ويرى المسئول الإعلامي لشركة مزيكا علي عبد الفتاح أن الأغنية الدويتو أحد أشكال الأغنية ويعتبر عنصرًا جاذبًا في الاستماع، ويستطيع من خلاله الجمهور الاستمتاع بصوتين يكونان مختلفين في طبقاتهما الصوتية، لكن يخلق ذلك منهما نوعًا من المنافسة في الأغنية المقدَّمة.

ويضيف أن الفائز في هذه المنافسة المستمعون، لذلك نتمنى تواجد أكثر من أغنية دويتو في الفترة المقبلة؛ لأنه من الأشكال الغنائية المحبَّبة، بالإضافة إلى أن تكون مميزة.

وأكد أن الأزمة أنه يجب عمل هارموني بين الصوتين اللذين يقدمان الأغنية الدويتو للجمهور، ويجب على الملحّن اختيار الأصوات التي تغني معًا، كما أن الكلمات يجب أن تكون مناسبة لفكرة الأغنية مبدئيًّا والمطربين أيضًا، ثم يغلف اللحن هذه التوليفة المميزة.