أحمد زكي والساحر أبرز المطربين في السينما ورمضان يسير على نهجهم

حالة فنية مختلفة قدمها النجم الاسمر الراحل احمد زكي في مشواره السينمائي والفني ، واختلف بها عن باقي ابناء جيله النجم الراحل نور الشريف وعادل امام وغيرهم .

أحمد زكي والساحر أبرز المطربين في السينما ورمضان يسير على نهجهم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:54 م, الأربعاء, 20 مارس 19

 قاسم : لن اسمع محمد رمضان وافسد ذوق الجمهور بما يقدمه

هنداوي : محمود عبد العزيز لم يفرض نفسه مطربا ورمضان ليس عبدالحليم او تامر حسني

أحمد حمدي

حالة فنية مختلفة قدمها النجم الأسمر الراحل أحمد زكي في مشواره السينمائي والفني، واختلف بها عن باقي أبناء جيله النجم الراحل نور الشريف، وعادل إمام وغيرهم.

حينما قدم النجم الأسمر أحمد زكي أغنيات بصوته في أفلامه السينمائي نحو كابوريا، والبيه البواب، ومستر كارتيه، ولم تكن أغنية واحدة فقط حتى أصبحت الأغنيات مرتبطة بأفلامه التي قدمها في مشواره الفني، وكأنه احترف الغناء بجانب التمثيل، وأحبه الجمهور في ذلك بجانب حبه كممثل.

كما كرر هذه الحالة الفنية أيضا النجم الراحل محمود عبد العزيز حينما قدم اغنيات بصوته في فيلمه السينمائي الكيف او مايعرف ب” كيمي كيمي كا” ووقتها طرحت الاغنيات التي قدمها الساحر محمود عبد العزيز في البوم غنائي باسم ” كيمي كيمي ” كانه اصبح مطربا محترفا بجانب كونه ممثلا قديرا .

وبعد مرور السنين تتكرر نفس الحالة مع النجم محمد رمضان الذي يشبه أحمد زكي في أشياء كثيرة من حيث الشكل والأداء أيضا كما يراه الكثيرون.

حيث بدأ مشوار رمضان في الغناء بجانب التمثيل بأغنية ” نمبر1″ ثم اعتقد الجمهور أنها مجرد أغنية واحدة للترفيه لكن فاجأ رمضان الجمهور بتقديمه أغنية ثانية “الملك” وأصبح اهتمامه ينصب على تحقيق أغنياته نسب مشاهدة مرتفعة والترويج لها مثل أفلامه ومسلسلاته التي قدمها كانه يوجه رسالة انه يريد احتراف الغناء مثل التمثيل ، ثم يطرح رمضان اغنيته الثالثة ” مافيا ” والتي حققت نجاحا كبيرا في ايام قليلة ووصلت نسب مشاهدتها الان الى 85 مليون مشاهدة ، وقام رمضان ايضا بتطوير الامر بالنسبة له باعلانه تقديم اول حفل غنائي في مصر الايام القادمة مثله مثل اي مطرب على الساحة الغنائية وبالفعل بدا الاستعداد لهذا الحفل الذي ملات صوره شوارع مصر حاليا .

يرى الناقد محمود قاسم أن محمد رمضان يحاول إبراز نفسه بأنه الأفضل والأقوى والأول دائما في أغنياته وأفلامه السينمائية ونجح في التواجد والانتشار السنين الماضية سواء بالسينما او الغناء .

واضاف للمال ان رمضان برغم انتشاره ونجاحه الكبير لكنه تسبب في افساد ذوق الجمهور وتقديم اشياء بلا قيمة له لذلك لاحب ان التفت له ولما يقدمه .

 وتقول الناقدة فايزة هنداوي ان احمد زكي كان يقدم اغنيات كثيرة بالفعل في افلامه السينمائية وكان ناجحا فيها واحبها الجمهور منه لكن لم يقدم نفسه كمطرب مثلما يفعل محمد رمضان حاليا.

واشارت الى ان احمد زكي لم يقول عن نفسه انه مطربا برغم تقديمه العديد من الاغنيات مقارنة بباقي ابناء جيله ، فيمكن ان يغني اي شخص كما يحلو له لكن ليس معنى ذلك نجاح اغنيات محمد رمضان في افلامه ان يستغل ذلك ويقدم نفسه كمطربا .

وتابعت قائلة ان محمود عبد العزيز حينما قدم البوم” الكيمي كيمي ” لفيلم الكيف كان منتج الفيلم يريد استغلال نجاح اغنيات الفيلم وتقديمها للجمهور في البوم غنائي اي ان شخصية ” مزاجنجي ” في الفيلم هي التي قدمت هذه الاغنيات وليس محمود عبد العزيز الذي قدم نفسه كمطربا مثل محمد رمضان الذي ينوي تقديم نفسه على الساحة الفنية كمنافس للمطربين ويدلي بذلك في كلماته الفترة السابقة .

ونوهت الى محمد رمضان يحاول من خلال اغنياته فرض نفسه كمطربا على السوق برغم انه ليس مطربا مثل تامر حسني او مصطفى قمر مثلا فهو ممثل جيد ويجب ان يتخلى مايفعل ويركز في منطقة التمثيل فقط ولافهم ماسبب تقديمه لحفل غنائي الايام القادمة كانه مطربا محترفا فهو ليس عبد الحليم حافظ او محمد فوزي او تامر حسني ومصطفى قمر الذين كانوا يقدمون اغنيات في افلامهم السينمائية لكن هم دخلوا التمثيل من كونهم مطربين وليس العكس كما يفعل رمضان حاليا .