أحمد حلمي و«واحد تاني».. فن جماهيري ممتع مقابل «بلاغ»

فيلم واحد تاني تدور قصته حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، ويجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية.

أحمد حلمي و«واحد تاني».. فن جماهيري ممتع مقابل «بلاغ»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:18 ص, الثلاثاء, 10 مايو 22

يواجه النجم أحمد حلمي حاليا انتقادات، بعد طرحه لفيلمه السينمائي الجديد “واحد تاني” في دور العرض بمصر ، حيث تقدم أحد المحاميين ببلاغ للنائب العام  الساعات الأخيرة لوقف فيلم “واحد تاني”، واتهام صناعه بالترويج للمثلية الجنسية ومطالبة بمحاكمة صناعه.

وقال المحامي في البلاغ المقدم :”هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا”.

فيلم واحد تاني تدور قصته حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، ويجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف عن أنه أصبح رجل أعمال ناجحاً، وعقب خروجه يدعوه إلى حفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجدداً، ويقرر أن يبدأ حياته من جديد بشكل مختلف، ليكون “واحد تاني” بالفعل.

ماجدة خير الله :  أحمد حلمي فنان راقي ومحترم ولايمكن أن يقدم عملا سينمائيا بهذا الشكل

قالت الناقدة ماجدة خير الله إن فكرة ترويج فيلم سينمائي لشئ معين أو لايروج شيئا غريبا ، حيث أن الجمهور شاهد هذا الفيلم وأحبه لذلك حقق هذه الايرادات الكبيرة في أيام قليلة من طرحه بموسم عيد الفطر وحتى الآن .

وأضافت أنه قد يحوي الفيلم بعض الافيهات التي يراها البعض فيها نوعا من الإيحاءات الجنسية ، لكن ليس معنى ذلك أن الفيلم يروج للمثلية الجنسية.

وأكدت أن أحمد حلمي فنان راقي ومحترم ولايمكن أن يقدم عملا سينمائيا بهذا الشكل أبدا ، ولايجب أن نلتفت لهذه الأمور أن محامي تقدم ببلاغ لوقف عرض فيلم سينمائي لنجم بقيمة ومكانة أحمد حلمي .

محمد العدل : أحمد حلمي فنان ونجم كبير محترم ويقدم دائما فنا ممتعا للجمهور

وعلق المنتج محمد العدل قائلا إن هذه البلاغات لاتفيد أبدا.

وأكد أن أحمد حلمي فنان ونجم كبير محترم ويقدم دائما فنا ممتعا للجمهور.

وقال إن فيلمه حقق إيرادات تخطت 30 مليون جنيه في فترة قصيرة ، مما يؤكد أن الجمهور كان مشتاقا لرؤية عمل سينمائي جديد له منذ سنوات.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:18 ص, الثلاثاء, 10 مايو 22