أحمد الوكيل يدعو الشركات الأوروبية لاستغلال الطاقة الإنتاجية الفائضة بالمصانع المصرية

كما يشارك فى المنتدى من الجانب الإيطالي جامباولو كانتيني السفير الايطالي في القاهرة ، وأنتونيلا سكراميلا وزيرة الحكومة للشركات المحلية ، ووجوزيف رومانو

أحمد الوكيل يدعو الشركات الأوروبية لاستغلال الطاقة الإنتاجية الفائضة بالمصانع المصرية
محمد مجدي

محمد مجدي

2:50 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

دعا أحمد الوكيل رئيس ، الشركات الأوروبية إلى استغلال الطاقة الإنتاجية الفائضة بالمصانع المصرية، للتصنيع الفورى المشترك، من أجل التصدير، مع دعم الصناعات المغذية الصغيرة والمتوسطة حتى تتمكن مصر نن تنمية صادراتها.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض، إن مصر تخطو خطوات واسعة من أجل تعزيز العلاقات مع دول العالم خاصة إيطاليا .

وأضاف الوكيل أن الشركات المصرية لديها خبرات واسعة فى جميع دول العالم خاصة أفريقيا، مشيرا إلى أن استثمارات الشركات الكبرى المصرية فى دول أفريقيا تتجاوز 10 مليارات دولار.

صرح بذلك رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض خلال الجلسة الأولى منالمنعقد الآن.

وذكر أن مصر تساهم فى العديد من المشروعات فى أفريقيا، مثل مشروع سد تنزانيا الكهرومائى الذى يتجاوز 2,8 مليار دولار والعديد من مشاريع الكهرباء والبنية التحتية.

وأوضح أن السوق المصرية من أكبر الأسواق الاستهلاكية وتقدم منتجات استهلاكية لعدد كبير من أسواق مناطق التجارة الحرة المتضمنة الاتحاد الأوروبى والايفتا والميركوسور .

بخلاف الوطن العربى والقارة الأفريقية بالكامل، دون أى جمارك أو حصص، مع ميزة قرب مصر من تلك الأسواق والمرتبطة بموانئ ، ومطارات حديثة، وطرق سريعة، وانخفاض تكاليف خدمات ما بعد البيع.

ويقام المنتدى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية .

كما يشارك فى المنتدى من الجانب الإيطالي جامباولو كانتيني السفير الايطالي في القاهرة ، وأنتونيلا سكراميلا وزيرة الحكومة للشركات المحلية ، ووجوزيف رومانو ، رئيس الكونفيدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية ، وإدواردو سيربيكو رئيس بلدية روما ، وعدد من رؤساء كبري الشركات الإيطالية .