أحمد الشيخ: تكرار انتقال قيد الشركات من السوق الصغيرة للرئيسية دليل نجاح فلسفة «النيل»

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للاحتفال بانتقال شركة لوتس للاستثمار الزراعي للسوق الرئيسية، أن قيد الشركات في البورصة بشكل عام يمكنها من اجتذاب رءوس أموال جديدة

أحمد الشيخ: تكرار انتقال قيد الشركات من السوق الصغيرة للرئيسية دليل نجاح فلسفة «النيل»
أسماء السيد

أسماء السيد

9:46 ص, الأثنين, 22 يوليو 24

قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية إن تكرار انتقال الشركات من سوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة للرئيسة يُعد دليلا قويا على نجاح فلسفة بورصة النيل.

ودعا باقي الشركات لتحذو حذو شركة لوتس للاستثمار الزراعي ونظائرها الذين انتقلوا للقيد في السوق الرئيسية خلال الفترة القليلة الماضية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للاحتفال بانتقال شركة لوتس للاستثمار الزراعي للسوق الرئيسية، أن قيد الشركات في البورصة بشكل عام يمكنها من اجتذاب رءوس أموال جديدة.

وتأسست الشركة في عام 2011، على يد “مصطفى العبد” وانضم لها أيمن العبد عام 2015، لتحدث نقلة نوعية في تاريخ “لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي” في فترة 2016 / 2017، إلي غن تمت استقالة الأول.

و قررت لجنة قيد الأوراق المالية بداية شهر يوليو الجاري، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي من 280 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

و تقرر حينها قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، من 56 مليون جنيه إلى 105 ملايين جنيه بزيادة قدرها 49 مليون جنيه بإصدار عدد 490 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.10 جنيه للسهم، تمويلا من رصيد الأرباح المرحلة وارباح العام الظاهرة بالقوائم المالية 2023.