أحمد السويدي: توسعات في مصنع الكابلات بالسعودية وتحالفات بمشروعات للمياه

رافضًا الكشف عن حجم الاستثمارات

أحمد السويدي: توسعات في مصنع الكابلات بالسعودية وتحالفات بمشروعات للمياه
عمر سالم

عمر سالم

9:44 ص, الثلاثاء, 2 أبريل 24

قال المهندس أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك ، ان الشركة تقوم بعمل توسعات في مصنعها لانتاج الكابلات بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية ، لكنه لم يكشف عن حجم الاستثمارات الخاصة بالتوسعات في المصنع.

وأشار السويدي على هامش جلسة مع الصحفيين خلال حفل سحور اقامته الشركة الليلة ، إلي أن شركته تتحالف مع كيانات أخري للمنافسة على مشروعات للمياه خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن ثقافة الترشيد في مصر تختلف عن البلدان الأخري  ، مطالبًا بضرورة التوسع في اجراءات ترشيد إستهلاك المياه بشكل أكبر مما سيوفر ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع المياه.

وكانت شركة السويدي للكابلات السعودية قد وقعت اتفاقية مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع (RCJY) لإنشاء مصنع جديد للكابلات الخاصة ومصنع قضبان النحاس في مدينة ينبع الصناعية في خطوة مهمة تتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وسيعمل مصنع الكابلات الخاصة الجديد على إنتاج مجموعة متنوعة من الكابلات التي تلبي احتياجات مختلف الصناعات، مثل البناء وتوليد الطاقة وصناعة النفط والغاز. من ناحية أخرى، سيركز مصنع القضبان النحاسية على إنتاج قضبان النحاس والمواد الخام الأساسية لتصنيع المنتجات الكهربائية مثل الكابلات والأسلاك والمحولات. 

تأسست “السويدي إلكتريك” عام 1997، وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحوّلات والقواطع الكهربائية وجميع مستلزمات الوصلات، وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء.