أحمد السبكي: النسخة الثانية من «Africa Health ExCon 2023» ستبنى على نجاح العام السابق

تكاتف جميع الأجهزة والهيئات لخروج المؤتمر بالشكل اللائق

أحمد السبكي: النسخة الثانية من «Africa Health ExCon 2023» ستبنى على نجاح العام السابق
إسلام عزام

إسلام عزام

4:07 م, الخميس, 9 فبراير 23

قال أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، إن النسخة الثانية من «Africa Health ExCon 2023» ستبني على نجاح العام السابق.

وثمن الدكتور أحمد السبكي تكاتف جميع الأجهزة والهيئات لخروج المؤتمر بالشكل اللائق، مؤكدًا تحرك الدولة مع القطاع الخاص لتلية وتطوير جميع الخدمات الطبية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بحضور المال، للإعلان عن تفاصيل ترتيبات النسخة الثانية من «Africa Health ExCon 2023» المقرر عقده في يونيو المقبل.

وأوضح أن المؤتمر يضم هذا العام مناقشات علمية ليكون نسخة متكاملة وأكثر شمولًا.، مؤكدًا أن التواصل بين الهيئات والشخصيات الهامة في قطاع الرعاية الصحية بالدول الأفريقية هدف استراتيجي للمؤتمر، إلى جانب إنعاش الاستثمارات في قطاع الدواء والمستلزمات والأجهزة والتكنولوجيا الطبية.

وأشار إلى عرض رحلة النظام الصحي المصري، والشكل الحديث له، بداية من الرعاية الصحية الأولية، ومرورًا بالمستويات الأخرى للخدمة الرعاية «الثانوية، والثالثية»، وجميع محاور العمل، في جناح هيئة الرعاية الصحية بمعرض AFRICA HEALTH ExCon هذا العام.

يذكر أنه شارك بالمؤتمر التحضيري للنسخة الثانية من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ممثلًا عن وزير الصحة والسكان، إضافة إلى عدد من رؤساء وقيادات وممثلي الشركات العاملة في قطاع الأدوية والمستحضرات والمستلزمات والأجهزة والتكنولوجيا الطبية.

شهدت النسحة الأولى من المؤتمر النسخة الأولى من “Africa Health ExCon 2022” تنظيم أكثر من 24 مؤتمرًا علميًا، إضافة إلى 350 محاضرة علمية، وحضور  740 متحدث دولي، و وتنظيم نحو 20 ورشة عمل، وذلك في حضور ما يزيد عن 43 ألف زائر، وبمشاركة 75 دولة، إضافة إلى وجود 368 شركة عارضة لأحدث المنتجات فى مجال الرعاية الصحية والعلاجية.