أحمد الجندى لـ«CEO Level»: «تنمية كابيتال فينشرز» تستحوذ على حصة أقلية فى «مرافق حسن علام»

نعمل على صفقة بالقطاع الصحى ونأمل بتنفيذها قبل نهاية العام

أحمد الجندى لـ«CEO Level»: «تنمية كابيتال فينشرز» تستحوذ على حصة أقلية فى «مرافق حسن علام»
أحمد علي

أحمد علي

8:05 ص, الأحد, 17 أكتوبر 21

كشف أحمد الجندى، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة تنمية «كابيتال فينتشرز TCV»، عن استحواذها على حصة أقلية من أسهم شركة «مرافق حسن علام» التى تعمل فى البنية الأساسية.

وأضاف – فى حواره مع برنامج «CEO Level» الذى يذاع على قناة «المال تى فى» على منصة اليوتيوب – أن شركته تستهدف – فى أغلب الأحوال- الاستحواذ على حصة أقلية تتراوح بين 22 إلى %35 من أسهم الشركات المستهدفة.

وأشار إلى أن «مرافق حسن علام» أو «حسن علام للبنية التحتية» تعد من الشركات البارزة فى مجالها، بجانب كونها تمتلك شركة «ريدجوود إيجيبت» العاملة  فى معالجة وتحلية المياه، كما أنها تستثمر فى الطاقة الشمسية بمشروع بنبان بمحافظة أسوان.

وقال إن «مرافق حسن علام» تعتزم التوسع فى قطاع اللوجستيات خلال الفترة المقبلة، إذ تمتلك خططا توسعية بأهداف محددة.

وعلى صعيد باقى استثمارات «TCV» أوضح «الجندى» أن شركته تمتلك حصصا فى شركات تمويل القابضة، وشركة مصر فود (ميفاد) لتصنيع وتوريد العناصر والمكملات الغذائية، وشركة «بلانتفورم» وهى إحدى الشركات العاملة فى مجال الخضراوات المجففة والمجمدة، وتمتلك تواجدا قويا فى منطقة أمريكا الشمالية.

خطة توسعات ضخمة لـ«أبو عوف» بـ500 مليون جنيه خلال عامين

وكشف أن شركة «أبو عوف» -التى تمتلك فيها «TCV» حصة أقلية- تعمل على تنفيذ خطة توسعية ضخمة باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه سيتم تنفيذها خلال عامين، إذ سيتم تمويلها من خلال زيادة رأسمال الشركة عبر الطرح فى البورصة، بالإضافة إلى التدفقات النقدية القوية للشركة العاملة فى مجال التجزئة.

وأشار إلى أنه سيتم طرح حصة من الأسهم فى البورصة خلال منتصف العام المقبل، فيما ستقوم المجموعة المالية هيرميس بإدارة الطرح، الذى سيتم استغلال حصيلته فى تنفيذ توسعات الشركة فى الأسواق الخارجية.

وأكد أن شركته تسعى إلى الاستحواذ على حصة بأحد الكيانات العاملة فى القطاع الصحى قبل نهاية العام الجارى، ليكون بذلك الاستثمار السادس لها.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها فى السوق المحلية خلال 18 – 24 شهرا، مشيرًا إلى أنها ضخت أكثر من 50 مليون دولار منذ تأسيسها فى عام 2017.