أحمد الألفى : سواري تستهدف توجيه 300 مليون جنيه للشركات الناشئة

فرص حقيقية للتعاون بين الشركات الناشئة والمؤسسات المالية الكبرى يحقق الطفرة المطلوبة

أحمد الألفى : سواري تستهدف توجيه 300 مليون جنيه للشركات الناشئة
المال - خاص

المال - خاص

12:29 م, الأحد, 2 فبراير 20

الشاذلي جمعة وسيد بدر

قال أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سواري فينشرز، أن المؤسسة ستضخ300 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

وأوضح خلال مؤتمر الشمول المالي ، أن الزيادة الكبيرة في حجم مشروعات الشباب خلال الفترة الحالية ليست وليدة السنوات الحالية لكن الأفكار متواجدة منذ سنوات عديدة وبدأ تنفيذها مع انتشار التكنولوجيا والعوامل المساعدة على ذلك .

وأضاف أن وجود فرص حقيقية للتعاون بين الشركات الناشئة والمؤسسات المالية الكبرى يحقق الطفرة المطلوبة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والأفكار الجديدة .

وشدد على تمكين التكنولوجيا المالية كجزء أساسي من خطة الدولة وتهيئة بنيتها التحتية، مضيفا أن المستقبل سيشهد نجاحا كبيرا على مستوى التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات الجديدة .
ويناقش المؤتمر عدة محاور أبرزها الشمول المالى والتحول الرقمى، وكذلك دور الحكومة والمؤسسات والشركات في رفع معدلات الشمول المالي التي تعد من أهم المحاور التي وضعتها الدولة المصرية لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

ويتناول المؤتمر عدة موضوعات منها الحث والتأكيد على أهمية تمكين المرأة اقتصاديا، وأهمية دور القطاع الأكاديمي في التثقيف المالي، ورفع الوعي عند المجتمع بالتحول الرقمي والتكنولوجيا المالية.
ومن ضمن المشاركين فى المؤتمر بيير بيلورج، الشريك – شركة إرنست أند يونج، وجون نجاهو متخصص الخدمات المالية الرقمية في مؤسسة التمويل الدولية IFC، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، ود. يمني الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21، وأحمد الألفي رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة “سواري فنتشرز”، ود. علا الخواجة مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي.

وكانت مصر لتأمينات الحياة قد أطلقت العام الماضى شهادة أمان المصريين بالتعاون مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى فى إطار سياسة الشمول المالى، وهى شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة، وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة كل شهادة.