«أحدهم ارتكب 9 وقائع».. سقوط 4 لصوص هواتف محمولة في القاهرة

في مناطق عابدين والزيتون والأميرية.

«أحدهم ارتكب 9 وقائع».. سقوط 4 لصوص هواتف محمولة في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

5:05 م, الأربعاء, 15 مارس 23

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 4 أشخاص شكلوا عصابات سرقة هواتف المحمول بأسلوب الخطف والمغافلة من المواطنين في محافظة القاهرة ، ضمن عدة قضايا مختلفة، عقب ارتكاب أحدهم أكثر من 9 وقائع.

كانت معلومات وحدة مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة ، قد أكدت أن شخص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القليوبية، عرض هاتف محمول للبيع بثمن بخس، لا يتناسب وقيمته الحقيقية لدى صاحب محل لبيع الهواتف المحمولة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه وبحوزته هاتف محمول “مجهول المصدر”، وبمناقشته عن مصدر تحصله على الهاتف اعترف بسرقته من شخص يحمل جنسية إحدى الدول -مقيم بدائرة قسم شرطة الموسكي- بأسلوب المغافلة.

وأقر بارتكابه واقعة سرقة بذات الأسلوب، بإرشاده ضبطت المسروقات المستولي عليها بمسكنه، وباستدعاء المجني عليهما تعرف على المضبوطات، واتهمه بالسرقة.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات.

على صعيد آخر، نجحت مديرية أمن القاهرة في مكافحة جرائم السرقات، وحققت العديد من النجاحات منها تمكن قسم شرطة الزيتون من ضبط شخص -مقيم بدائرة قسم المطرية- عقب خطف هاتف محمول من أحد المواطنين أثناء سيره بدائرة القسم مستخدمًا دراجته النارية.

وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف بأسلوب “الخطف”، واعترف بارتكاب 9 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

وبارشاده ضبطت الهواتف المستولي عليها لدى عميليه “سيئي النية”، وهما: شخصان أمكن القبض عليهما.

وتمكن قسم شرطة الأميرية من ضبط شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”، عقب خطف هاتف محمول من أحد المواطنين أثناء سيره، وبمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب الخطف.

وعثر بحوزتهما على هاتفين محمول من متحصلات واقعتين سرقة، دراجة نارية “بدون لوحات” المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقة.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.