أحدث أسعار السيارات.. انتهاء «الأوفر برايس» على طرازات «كيا سبورتاج»

لتباع للمستهلك بالسعر الرسمي بقيمة تتراوح بين 399.9 و529.9 ألف جنيه لمختلف الفئات

أحدث أسعار السيارات.. انتهاء «الأوفر برايس» على طرازات «كيا سبورتاج»
المال - خاص

المال - خاص

11:08 ص, الأربعاء, 5 مايو 21

كشف رصد أجرته “المال” عن تطور فى مصر، عند انتهاء «» والزيادات السعرية الإضافية التى يفرضها الموزعين والتجار على سيارات «كيا سبورتاج»، لتباع للمستهلك بالسعر الرسمي بقيمة تتراوح بين 399.9 و529.9 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المباعة تحت وطأة التسليم الفورى للمستهلكين دون الدخول فى قائمة الحجوزات.

يذكر أن طرازات «كيا سبورتاج» كانت تباع بزيادة على السعر الرسمي تحت مسمى “الأوفر برايس” بقيمة تدور بين 3 إلى 10 آلاف جنيه لمختلف الفئات خلال الأسابيع الماضية.

من جهته، أرجع أحد موزعي السيارات، تراجع أسعار طرازات “كيا سبورتاج” بشكل غير رسمي مع إنتهاء “الأوفر برايس” إلى بدء توافر كميات مطروحة تتناسب مع حجم الطلب عليها خلال الوقت الحالي.

وأضاف أن أسعار السيارات في مصر مرتبطة بآليات العرض والطلب ومدي قدرة الشركات والمستوردين على استيراد شحنات وكميات تتناسب مع حجم متطلبات السوق المحلية.

وينتمى طراز «كيا سبورتاج» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «»، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 140 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 168 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

ووفقا للبيانات المعلنة عن «كيا»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 11.1 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.