أحداث ينتظرها مستثمرو البورصة المصرية الفترة الحالية .. «برايم» توضحها

أوضحت أن أولها تتمثل في اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري بنهاية الأسبوع الجاري

أحداث ينتظرها مستثمرو البورصة المصرية الفترة الحالية .. «برايم» توضحها
أسماء السيد

أسماء السيد

5:22 م, الأحد, 8 نوفمبر 20

قالت بحوث شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية”، إن المستثمرين في البورصة المصرية يتطلعون إلى بعض الأحداث خلال الفترة الحالية.

وأوضحت أن أولها تتمثل في اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري بنهاية الأسبوع الجاري، وتوقعت برايم أن يُبقى المركزي علي أسعار الفائدة.

في حين رجحت في تقرير بحثي لها حصلت “المال” على نسخة منهُ، أن يتم خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر.

وأوضحت أن الحدث الثاني المُنتظر هو استمرارية  الشركات في الإعلان عن أرباحها للربع الثالث مع عقد عدد منها لاجتماعات مجالس الإدارة لمناقشة النتائج، وبالتحديد سي آي كابيتال القابضة  في 9 نوفمبر، وإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية في يوم 10 نوفمبر.

وتابعت : وابن سينا فارما  ستعدق اجتماعها في 12 نوفمبر، وفي اليوم نفسه من المتوقع أن تعلن المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها بالربع الثالث.

وقالت إن المستثمرين سيراقبون أيضًا  تقرير أرباح البنك التجاري الدولي والذي اعتقدت “برايم” أنه سيصدر مساء غدًا الإثنين 9 نوفمبر.

وقالت “برايم” إن بعض المستثمرين ومعظمهم من المؤسسات سيتطلعون إلى ليلة الثلاثاء 10 نوفمبر، وهو تاريخ إعلان مؤسسة إم إس سي آي عن المراجعة نصف السنوية لمؤشراتها.