أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 27.. مرسي يلقي آخر خطاب له كرئيس قبل 30 يونيو

كان خطابا صادما كما خطط له مكتب الإرشاد والقيادي الإخواني خيرت الشاطر

أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 27.. مرسي يلقي آخر خطاب له كرئيس قبل 30 يونيو
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:47 ص, الجمعة, 29 أبريل 22

قدم مسلسل الاختيار 3 الحلقة 27 منذ قليل، حدثا هاما للمشاهدين يتمثل في اقتراب الساعات الأخيرة التي سبقت ثورة 30 يونيو التي أسقطت حكم الإخوان المسلمين في مصر بعد ثورة يناير 2011 ، وأدت لعزل الرئيس محمد مرسي حيث قام الرئيس محمد مرسي _ صبري فواز _ بإلقاء خطابه الأخير للشعب المصري قبل 30 يونيو والمعروف في ذلك الوقت بخطاب الشرعية.

وكان خطابا صادما كما خطط له مكتب الإرشاد والقيادي الإخواني خيرت الشاطر ، بألا يكون خطابا فيه ضعف أو اعتذار من محمد مرسي لشعب مصر عن كل الأزمات الأقتصادية التي واجهت البلاد لأكثر من عام منذ وقت توليه الحكم ، بل قرر الشاطر أن يكون الخطاب فيه لهجة تحد وقوة وتهديد واتهامات للثوار وحركة تمرد أنهم يحاولون اشعال الفتنة في البلاد .

وبعد إلقاء الخطاب انصرف الفريق عبد الفتاح السيسي من القاعة، ليفكر في إصدار بيان ثورة 30 يونيو، وشهدت أحداث الحلقة 27 أيضا اقتراح القيادي الأخواني البلتاجي _ هشام إسماعيل _ لضرورة إعلان اعتصام الإخوان في إحدى الأماكن بمصر قبل 30 يونيو بأيام قليلة ليواجهوا بذلك حركة تمرد والثوار، وتم اقتراح ميدان رابعة العدوية ليكون هو مكان اعتصام الإخوان المسلمين.

وقام الفريق السيسي بعقد اجتماعا مع قيادات القوات المسلحة بعد خطاب الرئيس محمد مرسي، لبحث حالة عدم استقرار البلاد في تلك الفترة الزمنية استعدادا لتغيير الأمور، مؤكدا السيسي أن الإسلام السياسي لم ينجح في شبء منذ توليه الحكم ولايفعل شيئا سوى تهديد المصريين والقوات المسلحة .

مسلسل الاختيار 3 يقوم ببطولته كوكبة من النجوم مثل أحمد السقا وأحمد عز وخالد الصاوي وياسرجلال وصبري فواز وأحمد بدير ، ويعرض في موسم رمضان هذا العام على قنوات أون المختلفة، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا وجدلا ايضا بعد عرض حلقاته السابقة .