أحداث مسلسل الاختيار 2 الحلقة 6 ... بداية القضاء على ولاية كرداسة

يعلن زكريا أن ولاية كرداسة لن تظل قائمة حتى لو استشهد جميع الضباط المتواجديد بالحملة

أحداث مسلسل الاختيار 2 الحلقة 6 ... بداية القضاء على ولاية كرداسة
سلوى عثمان

سلوى عثمان

12:17 ص, الأثنين, 19 أبريل 21

سلطت أحداث مسلسل الاختيار 2 الحلقة 6 الضوء على العديد من التقارير الاخبارية التي عرضت بعد فض اعتصام رابعة العدوية والأحداث التي تلتها ، وتم مزج هذه التقارير بالأحداث داخل المسلسل .

كما أظهر المسلسل مجموعة من الشباب يقومون بمونتاج لقطات من فض الاعتصام تتغاضي عن الأسلحة التي كانت بحوزة المتظاهرين وتهتم بالسلميين أو المتظاهرين الذين كانوا يلقون الحجارة على قوات الشرطة لأثبات أن الأعتصام لم يكن مسلحا .

وكان من ضمن الأحداث أيضا ماحاولت جماعة الإخوان إظهاره في هذه الفترة لإظهار عكس الحقائق ــ من وجهه نظر مؤلف المسلسل ــ .

الاختيار 2 يظهر الجوانب الشخصية لضباط الشرطة

وعلى الجانب الاخر اهتمت هذه الحلقة بإظهار الجانب الشخصي والإنساني لضباط الشرطة فيوسف ( أحمد مكي ) و عاليا ( أسماء أبو اليزيد ) تظهر علاقتهم الخاصة فهما يحبون بعضهم البعض لكنه لا يريد أن تكون أرملة أو أن ييتم أطفالهم بعد الزواج ، وهي تحاول أن تثير غضبه وتخبره أن هناك عريس تقدم لخطبتها .

وزكريا ( كريم عبد العزيز ) يذهب مع زوجته ( إنجي المقدم ) وبناته الأثنين لشراء مستلزمات الدراسة ، كما يذهب ليوسف وبحاول معه أن يقوم بمحادثة عاليا ومصالحتها وإقناعه لان يتزوجها ويكون أسرة وينجب أبناء ويعيش حياته ويسعد والده .

كما يقوم والد يوسف ( هادي الجيار ) بالحديث مع زكريا عن أن يومسف كان سببا في أن يبطل السجائر وأنه يشعر أن نجله هو والده ، كنوع من أنواع إلقاء الضوء على الوانب التي لا يراها المشاهدين في ضباط الشرطة .

يخبر زكريا يوسف فى نهاية الحلقة أنهم سيتعاونون في مهمة قريبا وتكون هذه المهمة هى الانتقام لضباط كراسة الذين ماتوا جميعا على يد بعض المتشددين في هذه المنطقة ، و يعلن زكريا أن ولاية كرداسة لن تظل قائمة حتى لو استشهد جميع الضباط المتواجديد بالحملة .

مسلسل الاختيار 2 تأليف هاني سرحان ، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي ، وبطولة كريم عبد العزيز ، و أحمد مكى ، و أياد نصار ، و بشري ، وإنجي المقدم ، و هادي الجيار ، وسامح الصريطي ، و أحمد شاكر عبد اللطيف و يشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم احمد فهمي و أشرف عبد الباقي ، و نضال الشافعي ، و محمد فراج ، و بيومي فؤاد .