أحداث مسلسل الاختيار الحلقة 5 .. فض رابعة واستشهاد ضباط كرداسة وحرائق بالصعيد

توالت أحداث مسلسل الاختيار 2 في تقديم وقائع الفض بميدان رابعة العدوية فقط وتم مزج العديد من المشاهد المصورة في الحقيقة

أحداث مسلسل الاختيار الحلقة 5 .. فض رابعة واستشهاد ضباط كرداسة وحرائق بالصعيد
سلوى عثمان

سلوى عثمان

11:21 م, السبت, 17 أبريل 21

بدأت أحداث الحلقة 5 من مسلسل الاختيار 2 بإعلان وزارة الداخلية عبر بيانها الرسمي الذي اذيع في نفس اليوم عن قرار فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة .

توالت أحداث مسلسل الاختيار 2 في تقديم وقائع الفض بميدان رابعة العدوية فقط وتم مزج العديد من المشاهد المصورة في الحقيقة وبعض المشاهد الاخري التي تم تصويرها بنفس الحفاظ على ملابس المؤدين للمشاهد التمثيلية ، وظهر الفنان عمر الشناوى لاول مرة فى هذه الحلقة كواحد من الضباط الذين شاركوا في عملية الفض .

استشهد أول ضابط من وزارة الداخلية فى هذا اليوم وهو الملازم اول محمد جودة ، وتلاه الملازم أول محمد سمير ، ثم النقيب شادي مجدى ، و قام ” يوسف ” ( أحمد مكي ) بمحاولة دخول الميدان من خلال الاحتماء بأحد الأوناش للاحتماء من ضرب النار وعبوات المولوتوف .

وعلى الجانب الاخر الضابط ” زكريا ” ( كريم عبد العزيز ) يتواجد في أكثر الأماكن التى حدث بها وقائع طائفية فى هذا اليوم وهو مركز مغاغة التابع لمحافظة المنيا ، ويقوم عناصر شغب بمحاولة حرق المركز والكنيسة المجاورة لها ، وفي وسط هذه الأحداث يظهر أمام جامع يحاول الدفاع عن المسيحيين بالمركز وحماية المصابين وأدخالهم الجامع .

كما ظهر العديد من الفيديوهات الحقيقية لوقائع حدث بها العديد من أحداث الشعب منها الفيوم و بني سويف ، وظهر حرائق بكنائس ومدرسة للراهبات .

مسلسل الاختيار يقدم أحداث كرداسة والوقائع الطائفية بالصعيد

وثالث الوقائع الهامة التى تحدثت في ذلك اليوم وتم تقديمها فى مسلسل الاختيار الحلقة 5 هى واقعة سحل وقتل ضباط وعساكر قسم شرطة كرداسة وهى الواقعة التى قام بتمثيل دور مأمور القسم فيها الفنان أشرف عبد الباقي ، وظهر حلقتين متتاليين فقط ، والذي ظل محافظا على القسم ورفض دخول المحتجين له ثم نطق الشهادة بعد إنتهاء طلقات مسدسه ، وتم تصوير مشهد يشبه المشاهد الحقيقية التى تبثت في هذا اليوم بعد أن قام القتلة بتهريب المحبوسين وأدخال قوة القسم داخل الحجز بعد تجريدهم من ملابسهم العسكرية وتصويرهم، وقامت إحدي السيدات بتقديم مياه النار لأحد الضباط  بدلا من الماء .

ثم تعود الاحداث لميدان رابعة مرة أخري بعد دخول ” يوسف ” للميدان و ظهور مسلحين وعناصر أخري كانت تلقي بالأنابيب على عربات الشرطة ، وتم القبض عليهم ، ويفاجأ يوسف بمقتل أحد أصدقاء الطفولة والذي ظهر في مشهد سابق يحاول إقناع المعتصمين بالخروج من الميدان في الممرات الأمنة فيقتل برصاص أحد الملسمين المتواجدين بجواره .

مسلسل الاختيار 2 تأليف هاني سرحان ، وإخراج بيتر ميمي ، و وإنتاج شركة سينرجي ، وبطولة كريم عبد العزيز ، و أحمد مكى ، و أياد نصار ، و بشري ، وإنجي المقدم ، و هادي الجيار ، وسامح الصريطي ، و أحمد شاكر عبد اللطيف و يشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم احمد فهمي و أشرف عبد الباقي ، و نضال الشافعي ، و محمد فراج ، و بيومي فؤاد .