أجواء ساخنة تسبق انتخابات شعبة دباغة الجلود

تشهد انتخابات شعبة دباغة الجلود بالغرفة التجارية بالقاهرة أجواء ساخنة، في ظل تلويح عدد من أصحاب المدابغ بمنطقة سور مجرى العيون

أجواء ساخنة تسبق انتخابات شعبة دباغة الجلود
دعاء حسني

دعاء حسني

8:11 ص, الأربعاء, 3 أبريل 19

تشهد انتخابات شعبة دباغة الجلود بالغرفة التجارية بالقاهرة أجواء ساخنة، في ظل تلويح عدد من أصحاب المدابغ بمنطقة سور مجرى العيون، بإقامة دعويين قضائيتين بمحكمة الأمور المستعجلة، بهدف وقف الانتخابات، لعدم قبول سجلات بعضهم بالجمعية العمومية بما يؤثر سلباً على حقوق قطاع عريض منهم.

دعويان قضائيتان لوقفها بسبب عدم قبول السجلات الصناعية للمتحولين للروبيكي

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات الأربعاء المقبل بمقر الغرفة، لاختيار مجلس إدارة لدروة جديدة، تستمر من 2019 حتى 2023.

انتقد خالد خلقي، المتحدث باسم «مدابغ سور مجرى العيون»، الغرفة التجارية بالقاهرة، لعدم قبولها السجلات الصناعية لعدد من أصحاب المدابغ للمشاركة في انتخابات الشعبة.

وقال خلقي، في بيان أصدره أمس، إن ممثل بالغرفة التجارية، رفض قبول سجلاتهم بداعي قصر المشاركة بالانتخابات على المدابغ التي تم نقلها لمدينة الروبيكي.

وأكد تقديمهم منتصف فبراير الماضي 200 سجل صناعي للمدابغ بمجرى العيون لإرفاقها في السباق الانتخابي للشعبة ولكن تم رفضها.

مؤثرات على الإجرءات القانونية للانتخابات

وأضاف: فوجئنا بأن ممثل وزارة التجارة والصناعة بالغرفة التجارية قبل سجلات من مدابغ «مجرى العيون»، دون إخطار رسمي لباقي المدابغ الممثلة فى الجمعية العمومية للشعبة بالغرفة التجارية، وهو مخالف لصحيح القانون، مع إعلان الشعبة بالجريدة الرسمية إجراء الانتخابات بالسجلات الخاصة بالمدابغ الروبيكي فقط، بخلاف الواقع، مما يؤثر على نزاهة الإجرءات القانونية للانتخابات.

وأعلن أنه سيتقدم بدعويين قضائيتن بمحكمة الأمور المستعجلة بهدف وقف الانتخابات لعدم قبول سجلات أطراف كثيرة ممثلة للجمعية العمومية بالانتخابات، وهو مايؤثر سلباً على حقوق قطاع عريض من أصحاب المدابغ لصالح ما وصفه بأفراد معروفين للجميع، هدفهم إجراء الانتخابات بدون وجود تصويت حقيقي أو ممثل لمدابغ «مجرى العيون»، بمجلس إدارة الشعبة مستقبلاً.

وعلق محمد مهران، الرئيس الحالي للشعبة، والمرشح على رأس قائمة تضم 21 فردا في منافسة قائمة خالد خلقي التي تضم قرابة 13، بأن الانتخابات ستعقد في موعدها الأربعاء المقبل، بعد أن بلغت الجمعية العمومية 58 عضوا.

ويبلغ إجمالي عدد المدابغ العاملة في القطاع قرابة 100 بمنطقتى الروبيكي، ومجرى العيون.

وأوضح مهران أن باب التقدم للالتحاق بالجمعية العمومية للشعبة فتح لمدة شهر من 7 فبراير حتى 7 مارس، وكان من المقرر أن تنعقد الانتخابات في 27 مارس.

وأشار إلى أنه تم إرجاؤها لأبريل، لحين بت الشئون القانونية لوزارة التجارة والصناعة في الشكوى التي أثارها بعض أصحاب المدابغ من عدم تمكنهم من تسجيل أنفسهم للانضمام للجمعية العمومية للشعبة، بدعوى أنهم مازالوا مقيدين بمجرى العيون وليس الروبيكي.

الشئون القانونية الشكاوى المقدمة باطلة

وأكد انتهاء الشئون القانونية لوزارة التجارة والصناعة إلى أن الشكاوى المقدمة باطلة، وتحديد موعد إجراء الانتخابات فى أبريل، لتخلف أصحاب المدابغ عن التقدم بأوراقهم خلال التوقيت المقرر من قبل الوزارة.

وأشار مهران إلى أنه بالفعل هناك مشكلة في إصدار التراخيص التجارية لأصحاب المدابغ العاملين في الروبيكي، حيث إنه لم تصدر سوى رخصتين فقط حتى الآن من قبل هيئة التنمية الصناعية.

لطنه أكد أن هناك العديد من أصحاب المدابغ بمنطقة مجرى العيون تقدموا بأوراق سجلاتهم المقيدة بتلك المنطقة، ومنهم خالد خلقي، وتم قبولهم في الجمعية العمومية.