أثناء معاينة اللصوص.. دورية أمنية تحبط سطو مسلح على محال الذهب بـ«الصاغة»

ضبطت تشكيلًا عصابيًا مكون من 3 لصوص، اعترفوا بارتكاب وقائع سرقة محال الذهب.

أثناء معاينة اللصوص.. دورية أمنية تحبط سطو مسلح على محال الذهب بـ«الصاغة»
أماني عوض

أماني عوض

3:43 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

أحبطت الخدمات الأمنية التابعة لمديرية أمن الجيزة، مخطط للسطو المسلح على محال للمشغولات الذهبية بمنطقة الصاغة ، وألقت القبض على اللصوص قل تنفيذ الجريمة.

الاشتباه في سيارة ملاكي بمنطقة الصاغة

بدأت الواقعة، في اشتباه الخدمات الأمنية المعينة لتأمين منطقة الصاغة بشارع الجمهورية، بدائرة قسم الحوامدية بمديرية أمن الجيزة، في 3 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي بسبب مرورهم أكثر من مرة بالمنطقة، والاتجاه عقب ذلك إلى طريق القاهرة – أسيوط الزراعي.

وتتبعت الخدمات الأمنية خط سيرهم، وبعد إعداد الأكمنة اللازمة، بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة، أسفر إحداها عن ضبط السيارة ومستقليها.

وبالفحص اتضح أنهم سائقَين، وحلاق يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة الجيزة.

وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على بندقية خرطوش، 2 مسدس صوت، عدد من الطلقات، 2 سلاح أبيض خنجر، سكين، شال، كاب، مفك، لوحات معدنية.

المتهمون: كونا عصابة لسرقة محال الذهب

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السطو على محلات الذهب، باستخدام الأسلحة والسيارة، وباقي المضبوطات التي بحوزتهم.

وقالوا إنهم حضروا لتنفيذ واقعة سطو على أحد المحلات بمنطقة الصاغة، بمدينة الحوامدية عقب معاينته ورصدهم للعاملين به، والمترددين عليه.

وأضاف أحدهم أن الاثنين الآخرين ترجلوا من السيارة لتأكيد المعاينة، وحصر المتواجدين داخل المحل، وعقب ذلك استقلوا السيارة.

اللصوص: نعاين ثم نستبدل لوحات السيارة ونغير ملامحنا لتنفيذ السرقة

وأوضحوا أنهم توجهوا إلى طريق القاهرة – أسيوط الزراعي، لاستبدال لوحات السيارة باللوحات الأخرى المضبوطة بحوزتهم، وإخفاء ملامحهم بارتداء الشال والكاب لكن ضبطهم منع تنفيذ ذلك المخطط.

وتستمر أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، والعمل على تنفيذ النهج الاستباقي، واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين ممتلكات المواطنين من خلال تكثيف المرورات بدوائر المراكز و الأقسام لملاحظة الحالة.

واتخذت الإجراءات القانونية، وعرض المتهمون على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.