«أتيك» تستحوذ على وكالة «نافكو الصينية» للشاحنات

أوضح أن الشركة تمكنت من استيراد الدفعة الأولى من شاحنات نافكو، ذات المنشأ الصينى، كما تمكنت أتيك من بيع 4 وحدات منها على مدار الأسبوعين الماضيين.

«أتيك» تستحوذ على وكالة «نافكو الصينية» للشاحنات
شريف عيسى

شريف عيسى

9:50 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

تمكنت شركة أتيك للمركبات الصناعية خلال الفترة الماضية، من الاستحواذ على وكالة نافكو الصينية NAVECO، وبداية من يوليو الجارى بدأت عملياتها رسميًا فى السوق المحلية، سواء من بيع شاحنات، أو توفير خدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، والصيانة.

أكد مصدر بشركة أتيك، أن الفترة الماضية شهدت بدء مفاوضات جادة مع شركة نافكو، عقب إعلان الشركة الفرنسية الأم رينو للشاحنات سحب وكالتها من أتيك بعد صعوبة عمليات البيع جراء قرار التعويم، وارتفاع أسعار الناقلات، بهدف ضمان استمرار الشركة فى سوق الشاحنات.

أوضح أن الشركة تمكنت من استيراد الدفعة الأولى من شاحنات نافكو، ذات المنشأ الصينى، كما تمكنت أتيك من بيع 4 وحدات منها على مدار الأسبوعين الماضيين.

أضاف أن الشركة تمارس عمليات بيع وصيانة موديلات نافكو بمركزها المتكامل بمدينة العبور، مؤكدًا على أن أتيك لا تزال فى مرحلة جس نبض السوق تجاه العلامة التجارية، خاصة وأنها تقدم للمرة الأولى فى مصر.

أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بدء عمليات بيع إحدى العلامات الأوروبية الرائدة فى مجال الشاحنات، لا سيما مع اقتراب التوصل لاتفاق مع الشركة الأم فيما يتعلق بحجم الشاحنات المباعة، والحصة السوقية المستهدفة فى تلك الفئة من المركبات.

أضاف أن الفترة الماضية شهد سوق الشاحنات العديد من التغيرات الهيكلية، وأدى ارتفاع أسعار النقالات، خاصة من فئة الثقيلة، والمتوسطة فى تراجع معدلات الطلب على السوق بصفة عامة، والناقلات بصفة خاصة.

تابع: «مع الزيادات التى صاحبت ارتفاع أسعار صرف الدولار، قررت شركات القطاعين العام، والخاص وقف عمليات إحلال، والتجديد لأسطولها، خاصة مع ارتفاع الأسعار».

تجدر الإشارة إلى أن شركة أتيك للمركبات الصناعية كانت حتى نهاية العام الماضى، وكلاء شاحنات رينو فى السوق المحلية، إلا أن الشركة الأم العالمية قررت سحب الوكالة مع ضعف عمليات البيع.

خلال الربع الأول من العام الحالى أعلنت مجموعة تراينجل للمعدات الثقيلة استحواذها رسميًا على وكالة رينو للشاحنات، وأنها تستهدف الاستحواذ على حصة تصل إلى %10 من إجمالى مبيعات الشاحنات الثقيلة.