"أتوس" تراهن على المشروعات القومية والتصدير لمضاعفة مبيعات مولدات الكهرباء

تسعي شركة اتوس لزيادة حجم مبيعاتها بنسبة 100% خلال العام الجاري لتسجل 3000 مولد كهرباء مقابل 1500 بنهاية العام الماضي، معتمدة علي المشروعات الجديدة والتصدير

"أتوس" تراهن على المشروعات القومية والتصدير لمضاعفة مبيعات مولدات الكهرباء
محمد ريحان

محمد ريحان

12:41 ص, الأثنين, 4 مارس 19

كشف المهندس محمد الخطيب، مدير المبيعات بشركة أتوس لإنتاج مولدات كهرباء الديزل عن خطة طوحة لشركته العام الجاري تستهدف من خلالها مضاعفة حجم مبيعاتها إلى 3 آلاف مولد كهرباء مقابل نحو 1500 مولد بنهاية العام الماضي.

وقال في تصريحات خاصة لـ” المال”، إن خطة مبيعات أتوس ترتكز علي عدة محاور أساسية تتمثل في المنافسة بقوة لتغطية احتياجات المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الحكومة، بالإضافة إلى الإتجاه إلى فتح عدة أسواق تصديرية جديدة وتحديدا في القارة الإفريقية.

ووصف الخطيب السوق الافريقية بأنها سوق واعدة خاصة أنها تحتاج إلى المزيد من مشروعات البنية التحتية،فضلا عن ضرورة الاستفادة من الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر وتلك الأسواق ، فهي أسواق استهلاكية كبيرة، وليس لديهم صناعة قوية فى مجالات كثيرة ومنها مولدات الكهرباء.

محمد الخطيب:مساندة التصدير تضمن زيادة الانتاج وتوفير الدولار

وشدد على أهمية مساندة الصادرات بقوة خلال المرحلة الراهنة وسداد المستحقات المتأخرة للمصدرين، وتقديم كافة الحوافز لهم من اجل زيادة الانتاج بما يضمن زيادة فرص العمل وتوفير الدولار.

وفيما يخص نسبة المكون المحلي في منتجات شركة أتوس قال الخطيب انها تصل الي %60، مثل الكبائن، وعزل الصوت، والخزانات، والقطرات، بينما يتم استيراد المحركات والمواتير .

وتتعامل أتوس مع العديد من القطاعات في السوق المحلية مثل الصرف الصحي ومياه الشرب والمقاولات والقطاع الصناعي والسلاسل التجارية.