«أبو عوف» للصناعات الغذائية تستهدف مبيعات 650 مليون جنيه فى 2020

الشركة وضعت خططا توسعية تستهدف فتح أسواق جديدة وزيادة حجم الإنتاج الحالى

«أبو عوف» للصناعات الغذائية تستهدف   مبيعات 650 مليون جنيه فى 2020
المرسي عزت

المرسي عزت

1:51 م, الأحد, 16 فبراير 20

كشفة المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» – العاملة فى مجال صناعة المواد الغذائية الصحية والمكسرات – عن زيادة حجم مبيعات الشركة بنسبة 40% خلال عام 2020 لتصل إلى 650 مليون جنيه مصرى .

ولفت إلى أن الشركة وضعت خططا توسعية تستهدف فتح أسواق جديدة ، وزيادة حجم الإنتاج الحالى لكل منتجاتها لتلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة معدلات التصدير.

وأكد أحمد عوف أن استراتيجية الدولة لتطوير وتنمية الصناعات الوطنية سواء من حيث استخدام أحدث وسائل ونظم التشغيل في جميع المراحل الإنتاجية ، وتطبيق أعلى معايير الرقابة والجودة العالمية ، خاصة فى مجال صناعة الأغذية وضعت مصر بقوة على طريق المنافسة العالمية.

وأوضح أن مجموعة سامو المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» كانت حريصة منذ تأسيسها على تقديم أفضل أنواع المنتجات الغذائية الصحية ، وهو ما نجحت فيه الشركة على الصعيدين المحلى والخارجى خلال الفترة الماضية .

المجموعة تشارك فى معرض جلفوود هذا العام

وأشار إلى حرص «أبو عوف» على المشاركة في جميع التجمعات الدولية الخاصة بصناعة الغذاء ، منوها إلى أنهم سوف يشاركون للمرة الخامسة فى معرض “جلفوود” فى نسخته الخامسة والعشرين والتي ستقام بمركز التجارة العالمي في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير الحالى.

وأكد عوف أن المشاركة فى “جلفود” فرصة كبيرة لتبادل الخبرات مع أكبر الشركات العاملة فى قطاع الصناعات الغذائية وفتح أسواق تصديرية جديد.

وأكد أن “أبو عوف” سوف تقدم خلال مشاركتها بالمعرض مجموعة من أجود أنواع القهوة والمعمول والتمور بالشكولاتة والمقرمشات المصنوعة من مواد طبيعية 100% وهو ما تعتمد عليه مجموعة “سامو” للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية “أبو عوف” فى جميع منتجاتها.

وقال: “إن السوق الخليجى بات من أهم الأسواق التي تشهد نمواً مضطرداً سواء من حيث الاستهلاك أو التصنيع”، كما أنه يعد من أكثر المنافذ التصديرية للمنتجات الغذائية سواء للداخل أو عن طريق إعادة تصديرها إلى أسواق أخرى على مستوى العالم .

وأشار إلى أنه لهذا السبب فأن معرض جلفود يشهدا سنويا زيادة في معدلات الإقبال والمتابعة، ويحقق دائما أرقاما قياسية فى عدد الشركات العارضة فيه.

ومن المقرر أن يلتقي ممثلو أبو عوف على هامش المعرض مع ممثلى كبريات شركات صناعة الغذاء في العالم لمناقشة سبل التعاون المستقبلية.

يذكر أن العلامة التجارية “أبو عوف” تملكها مجموعة سامو للصناعات الغذائية، وهي شركة مصرية رائدة في مجال المكسرات والفواكه المجففة والتمور المصرية والقهوة والوجبات الخفيفة، وكذلك الأطعمة الصحية الطبيعية.

تأسست أبو عوف عام 1976 وتمتلك أكثر من 120 منفذ توزيع في جميع أنحاء الجمهورية، وأسطول من السيارات للتوزيع يصل إلى 50 سيارة، كما تمتلك خطة توسعية لزيادة عدد فروع سلسلة “أبو عوف” بـ 30 فرعا جديدا لتصل إلى 150 فرعا بحلول عام 2020 وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليون جنيه .

ويعد “جلفود” من أهم المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط فى مجال المنتجات الغذائية باعتباره ملتقى استراتيجي للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم ، والممثلين لجميع القطاعات الرئيسية في مجالات الصناعات الغذائية المختلفة للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا ، كما يعتبر أكثر المعارض رواجا بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول والأمثل لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام.