«أبو ظبي الإسلامي» يؤسس شركة للتمويل الاستهلاكي رقميا

ضمن شركات التمويل الاستهلاكي المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

«أبو ظبي الإسلامي» يؤسس شركة للتمويل الاستهلاكي رقميا
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

12:48 م, الأحد, 24 أكتوبر 21

أسس مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر  شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”  ADI-Consumer Finance”.

وأعلن البنك في بيان له حصوله على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، لتأسيس وإطلاق ذراعه الجديدة للتمويل الاستهلاكي في مصر.

ويهدف البنك عبر ذراعه الجديدة توفير حلول تمويلية سهلة وسريعة للمستهلك المصري لتمويل شراء المنتجات والخدمات، ومنحه حرية اختيار طريقة سداد الأقساط، بما يتوافق مع ظروفه وإمكانياته المالية، طبقًا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، بحسب البيان الصادر عن البنك.  

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي-مصر إنّ إطلاق شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”  يأتي استجابةً للتطور المتواصل الذي تشهده السوق المصرفية المحلية.

وأشار إلى أن التحولات الكبيرة التي تشهدها السوق تتطلب قدرًا مماثلًا من الابتكار في تقديم الخدمات المالية والمصرفية، والفهم التام للاحتياجات الأساسية للعملاء.

وتابع إن الشركة تأسست  بهدف وضع تصور جديد لمنظومة التمويل الاستهلاكي في مصر خلال الفترة القادمة”. 

 و”يأتي إطلاق هذه الشركة الجديدة في إطار استراتيجية المصرف والتي تستهدف الالتزام بتوسيع نطاق الشمول المالي في مصر، وهو ما يعد أحد أهم المتطلبات الرئيسية ومحفزات النمو الاقتصادي في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030″. بحسب الرئيس التنفيذي

وقالت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي: “بدعمٍ من مصرف “أبوظبي الإسلامي-مصر”، ستقدم الشركة تجربة استثنائية وفريدة من نوعها للعملاء، عن طريق إتاحة بدائل تمويلية متنوعة بشروط ميسرة وبشكل سريع،وباعتبارها واحدة من أوائل شركات التمويل الاستهلاكي المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مصر، فإنّ الشركة تتعامل بكل شفافية مع العملاء، وتتيح لهم اختيار خطط السداد المناسبة، وإدارة الأقساط بسهولة من ضمن خيارات متعددة، إلى جانب تخطيط مواردهم المالية، بحسب ياسمين هلال.