أبو حجر يدخل سوق وساطة التأمين بصحبة "بروكر كير"

قال الدكتور وليد أبو حجر، رئيس مجلس إدارة" بروكر كير"، أن راسمال شركته يصل الي مليوني جنيه ، مدفوع منه النصف، لافتا الي انه يستحوذ منفردًا علي 55% من هيكل الملكية، مقابل 45% لأحد المستثمرين الأفراد.

أبو حجر يدخل سوق وساطة التأمين بصحبة "بروكر كير"
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

11:56 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 19

إعتمدت ، أول أمس” الأحد، الترخيص النهائي لشركة “بروكر كير” لوساطة المباشر، برأسمال مصدر مليوني جنيه، مدفوع منه النصف، بما يتوافق مع التعديلات التشريعية لقانون الإشراف والرقابة علي التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.

تعرف علي رأسمال بروكر كير لوساطة التأمين وهيكل المساهمين

قال الدكتور ، رئيس مجلس إدارة” بروكر كير”، أن راسمال شركته يصل الي مليوني جنيه ، مدفوع منه النصف، لافتا الي انه يستحوذ منفردًا علي 55% من هيكل الملكية، مقابل 45% لأحد المستثمرين الأفراد.

واشار ، في تصريحات إختص بها “المال” إلي أن شركته تم قيدها في سجلات شركات برقم 89 ، لافتا الي أن الرقابة المالية، وافقت علي تولي فوزي محمد محمود قنديل، منصب العضو المنتدب، بعد إجتيازه مقابلة لجنة قيد الخبراء وإعتماد الأعضاء المنتدبين والإدارات التنفيذية بأنشطة التأمين.

ماذا يُقصد بوساطة التأمين ووساطة الإعادة؟

ويقوم نشاط الوساطة في مجال علي تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول علي أنسب الشروط والاسعار للتأمين علي ممتلكاتهم ومعاونتهم فنيا في حالة الحوادث للحصول علي تعويض عادل من شركة التأمين مقابل الحصول علي نسبة من القسط كعمولة وتختلف من فرع تأميني لاخر ومن عملية لاخري بما يتوافق مع استراتيجية كل شركة تأمين.

فيما يقوم نشاط السمسرة في مجال علي التوسط بين شركات التأمين في السوق المحلية وشركات الاعادة في الخارج في خطوة تستهدف جلب افضل المزايا الفنية والمالية من خلال زيادة عمولات الاعادة وزيادة الطاقات الاستيعابية والمرونة في قبول المخاطر.

أسباب تأسيس بروكر كير لوساطة التأمين

من جهة أخري، أكد رئيس مجلس إدارة “بروكر كير” أنه دخل ، نظرًا لتوافر مولدات النمو داخل القطاع، لأسباب لها علاقة بتحسن الظروف الإقتصادية من جهة، بالإضافة الي الإصلاحات التشريعية التي تقوم بها جهة الرقابة ، ممثلة في الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي تساهم في ضبط إيقاع صناعة التأمين التي تقوم علي ترويض المخاطر.

واشار الي أن الإسراع من وتيرة نمو سوق وساطة التأمين تتأتي وفقًا لبعض المعايير من بينها مآسسته، اي تحويله الي مؤسسات، بما يسمح من التعامل مع التحديات التي تواجه هذا القطاع والتي تتغير وتيرتها يومًا بعد الأخر، ما يؤدي الي ظهور بعض المخاطر التأمينية التي تتطلب التعامل معها بشكل يتلائم مع طبيعة تلك .

ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

11:56 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 19