«أبو حتة» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه

شهدت أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبى تراجعًا فى أسعارها مع تطبيق الإعفاء الجمركى بنسبة بين %2.6، حتى %31.1، بحسب السعة اللترية للمحرك المدعوم به السيارة.

«أبو حتة» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه
شريف عيسى

شريف عيسى

8:19 ص, الأربعاء, 10 أبريل 19

تخطط «أبو حتة شمال الصعيد»، الموزع المعتمد لسيارات شيفورليه ، ضخ استثمارات جديدة خلال العام الجارى بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه.

قال شريف أبو حتة، نائب رئيس ملس إدارة الشركة، إن الفترة الماضية تمكنت شمال الصعيد من الاإستحواذ على قطعة أرض بمساحة 1200 متر مربع، بمحافظة بنى سويف، بهدف تدشين أكبر صالة عرض لصالح العلامة الأمريكية شيفورليه بالصعيد.

افتتاح صالة للعرض نهاية إبريل

أشار إلى أن الشركة تعتزم افتتاح صالة العرض رسميًا نهاية إبريل من العام الحالى، ضمن خطتها الطموحة لزيادة حجم مبيعات شيفورليه فى السوق المحلية بصفة عامة، والصعيد بصفة خاصة.

كشف عن طرح المنصور للسيارات لطراز شيفورليه ماليبو الجديدة كليًا خلال الأسبوع المقبل، عبر فئتين هما High Line، وTop High Line.
أشار إلى أنه من المتوقع تسليم الدفعة الأولى من العملاء خلال منتصف مايو المقبل على أقصى تقدير.

أوضح أن تأخر طرح ماليبو، المنتمية لفئة السيارات السيدان العائلية، رسميًا فى السوق المحلية جاء نتيجة التحديات التى واجهت سوق السيارات، بداية من الربع الأخير من العام الماضى، مع ترقب المستهلك إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوروبى من الرسوم الجمركية.

يأتى إعفاء أنواع السيارات المستوردة بالكامل من دول الاتحاد الأوروبى وفقًا لما ورد ببنود اتفاقية الشراكة الأوروبية، والموقعة بين السلطات المصرية، وحكومات دول الاتحاد الأوروبى فى عام 2005.

تراجع أسعار السيارات الأوروبية

شهدت أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبى تراجعًا فى أسعارها مع تطبيق الإعفاء الجمركى بنسبة بين %2.6، حتى %31.1، بحسب السعة اللترية للمحرك المدعوم به السيارة.
أكد أن الحملات التى تعرضت لها سوق السيارات سواء وكلاء، أو موزعين، أو تجار عبر مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، دفعت شريحة كبيرة من المستهلكين لتأجيل قرار الشراء، أملًا فى حدوث انخفاضات جديدة فى الأسعار.

أوضح أن سوق السيارات شهد نهاية مارس من العام الحالى بدء تحرك أداء مبيعاتها، مع استقرار مستويات الأسعار، متوقعًا أن يشهد الربع الثالث مزيدًا من الإقبال على الشراء.

عن إمكانية ضم علامات جديدة لتوزيع شمال الصعيد للتجارة، قال أبو حتة إن سوق السيارات ما زالت تعانى غياب الروية، وبالتالى فإن الوقت الحالى تكتفى الشركة بتوسيع عملياتها فى شيفورليه سواء من مبيعات، أو صيانة، أو بيع قطع غيار.

بحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت شيفروليه قائمة العلامات الأعلى مبيعًا فى سوق السيارات سواء ملاكى أو تجارى خلال شهرى يناير وفبراير من العام الحالى بعدما تمكنت من تسليم 4602 وحدة، مقابل 6094 سيارة، خلال نفس الفترة من العام الماضى، بهبوط يصل إلى %32.4.

تراجعت الحصة السوقية لشيفروليه خلال العام الجارى لتصل إلى %20.6، مقابل %28 فى 2018.