أبو العينين: السيسي رئيس استثنائي ولم يطلب تعديل الدستور

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي الموسع حول التعديلات الدستورية بحضور الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق.

أبو العينين: السيسي رئيس استثنائي ولم يطلب تعديل الدستور
المال - خاص

المال - خاص

12:39 ص, الخميس, 21 مارس 19

شيرين طه

أكد محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس استثنائي ولم يطلب تعديل الدستور، والشعب المصري متمسك ببقائه حتى يكمل تنفيذ رؤيته الطموحة لبناء مصر الجديدة لتستعيد مكانتها وتستغل إمكاناتها.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي الموسع الذي عقده المجلس المصري الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين منذ قليل حول التعديلات الدستورية بحضور  الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، وعدد كبير من فقهاء وأساتذة القانون الدستوري وأعضاء مجلس النواب والمفكرين والشخصيات العامة وأساتذة الجامعات.

وأضاف هناك إقرار شعبي بما أنجزه الرئيس لمصر خلال الفترة الماضية وما قدمه من نموذج جديد في إدارة الدولة وتعظيم القيمة المضافة من مواردها وحرصه على إنجاز كل المشاريع في أوقات قياسية، ونجاح الرئيس في تغيير صورة مصر في العالم واستعادة مكانتها في المحافل الدولية.

وأشار أبو العينين إلى أن الجميع لمس في الرئيس السيسي إخلاصه لوطنه وحبه للشعب وإرادته القوية وعمله ليل نهار لتحقيق ما نطمح إليه من تنمية واستقرار وازدهار. لهذا الجميع متمسكون به ومصرون على بقائه ويلتفون حوله لاستكمال رؤيته المستقبلية وتحقيق عبور جديد لمصر. 

وأضاف أبو العينين أننا فخورين بما حققه الرئيس السيسي لمصر خلال 5 سنوات وواثقون بأن مزيد من الخير قادم على يده، وتابع أن كثير من الدول تحسدنا على الرئيس السيسي وطريقته في القيادة والإنجاز وحشد الشعب حول أهداف طموحة لتحقيق نهضة مصر الشاملة.

وأوضح رئيس البرلمان الاورومتوسطى أننا لم نرى الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث عن التعديلات ولم يطلبها، لكن  نواب الشعب هم من تقدموا بهذه التعديلات بما يحقق الإرادة الشعبية في استمرار الرئيس ليكمل مسيرته ويبني مصر الجديدة وفق الرؤية الطموحة التي وضعها.

ووجه التحية إلى مجلس النواب على مبادرته التاريخية بتقديم هذه التعديلات الدستورية لتصحيح أخطاء دستور 2014 وإزالة القيد الذى تضمنه على حق الشعب في التمسك بقيادته.

وأضاف أبو العينين لدينا رئيس استثنائي في الفكر والإرادة والتنفيذ، وهو أول رئيس يقدم لمصر رؤية مستقبلية واضحة حتى عام 2030 للنهوض بها لهذا يتمسك به القطاع العريض من الشعب حتى يستكمل تنفيذ هذه الرؤية ويحقق لمصر ما تستحقه من تقدم وازدهار.