أبو السعد يحصد أعلى الأصوات في انتخابات البورصة بإجمالي 169 صوتا

بلغت إجمالي عدد الأصوات المسجلة نحو 294 صوتا، من بينها 19 صوتا باطلا و275 صوتا صحيحا.

أبو السعد يحصد أعلى الأصوات في انتخابات البورصة بإجمالي 169 صوتا
جريدة المال

أحمد علي

مصطفى طلعت

10:41 م, الأربعاء, 14 يوليو 21

حصل أحمد أبو السعد رئيس مجلس إدارة شركة شركة ازيموت مصر لإدارة الأصول على المركز الأول في عدد الأصوات بانتخابات مجلس إدارة البورصة بإجمالي 169 صوتا.

وبلغت إجمالي عدد الأصوات المسجلة نحو 294 صوتا، من بينها 19 صوتا باطلا و275 صوتا صحيحا.

وجاء رانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الاوراق المالية في المركز الثاني بعدد 145 صوت تلاه شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الاوراق الماليه بعدد اصوات قدرها 133 صوت.

فيما حصل باقي المرشحين على مقعد السمسرة، وهم: أسامة شحاتة على 22 صوت، بينما حصل إيهاب السعيد على 75 صوتا، كما حصد عادل عبدالفتاح نحو 73 صوتا ومحمد عسران على 66 صوتا.

وعلى صعيد باقي مرشحين الشركات العاملة بخلاف أحمد أبو السعد الفائز، فقد حصدت راندا حامد نحو 83 صوتا ومحمد رضا على 59 صوتا.

وانتهت عملية فرز أصوات الناخبين في انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية 2021 – 2025 قبل قليل .

وأجريت الانتخابات على 5 مقاعد 3 منها لفئتي السمسرة والشركات العاملة في سوق المال، بجانب مقعد للشركات المقيدة في السوق الرئيسي و مقعد لشركات بورصة النيل.

وشهدت عملية التصويت على انتخابات مرشحي عضوية مجلس إدارة البورصة اقبال كثيف من ممثلي الشركات العاملة بالسوق.

وبدأت عملية الاقتراع في الثالثة من عصر اليوم الأربعاء وانتهت قبل التاسعة مساء وسط إجراءات احترازية بمقر شركة مصر لنشر المعلومات egid.

وتضم قائمة مرشحي عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية (2021-2025) 12 مرشحا موزعين بين 6 مرشحين على مقاعد الشركات العاملة في الأوراق المالية – السمسرة وهم أسامة شحاتة العضو المنتدب لشركة يونيفرسال للسمسرة في الأوراق المالية وإيهاب سعيد العضو المنتدب لشركة أصول للوساطة في الأوراق المالية، ورانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية، وشوكت المراغي العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية، عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ثمار لتداول الأوراق المالية ومحمد عسران العضو المنتدب لشركة أرزان لتداول الأوراق المالية.

وضمت أسماء المرشحين عن قائمة الشركات العاملة في الأوراق المالية بخلاف السمسرة كل من أحمد أبو السعد نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية وراندا حامد العضو المنتدب لشركة عكاظ لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية ومحمد رضا رئيس مجلس إدارة شركة سوليد كابيتال للاستشارات.

ويتناقس على مقعد بورصة النيل كل من داليا السواح العضو المنتدب للمجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية ومحمد العزب خطاب رئيس مجلس إدارة شركة أراب للتنمية والاستثمار العقاري ووهاشم السيد مرشحا وحيدا على مقعد الشركات المقيدة وبالتالي من المقرر فوزه بالتزكية.