أبو السعد: السوق المحلية تضم 102 صندوق استثمار بقيمة 85 مليار جنيه

صناديق الاستثمار المذكورة غالبيتها للأسهم وصناديق النقد والصناديق الإسلامية والدخل

أبو السعد: السوق المحلية تضم 102 صندوق استثمار بقيمة 85 مليار جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:18 م, الأحد, 16 يناير 22

قال أحمد أبو السعد عضو مجلس إدارة البورصة المصرية إن إجمالي عدد صناديق الاستثمار العاملة في السوق المحلية تبلغ نحو 102 صندوق بأحجام قدرها 85 مليار جنيه تقريبا بنهاية شهر يوليو 2021.

وأكد أبو السعد خلال كلمته بالمؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات، والذي يعقد اليوم الأحد، بمحافظة سوهاج أن صناديق الاستثمار المذكورة غالبيتها للأسهم وصناديق النقد والصناديق الإسلامية والدخل.

ولفت عضو مجلس إدارة البورصة أن صناديق الاستثمار فرصة جيدة للعملاء الراغبين في الاستثمار بسوق الأوراق المالية ولكن لا يمتلكون خبرة كافية أو الوقت المناسب لإدارة استثماراتهم ويتركون العملية لمدير استثمار الصندوق.

وانطلقت اليوم الاحد فعاليات المؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات وهذه المرة من محافظة سوهاج بالصعيد تحت اسم” البورصة للتنمية”.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين ومحافظة سوهاج.

حضر المؤتمر اللواء طارق الفقي محافظ بورسعيد، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، واحمد عبدالرحمن نائب رئيس البورصة المصرية، ومصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، وأحمد سامي نائب محافظة سوهاج وكذلك أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية، على رأسهم أحمد أبو السعد، داليا اسواح، ورانيا يعقوب.

وشارك بالحضور جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وممثلون عن شركات رعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من رجال المال والأعمال والتجارة بمحافظة سوهاج.

ويأتي المؤتمر في إطار حرص إدارة البورصة المصرية على دعم جهود الدولة المصرية لتحقيق مستهدفات خططها التنموية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المساهمة في توطين التنمية عبر دعم العديد من الشركات العاملة بمحافظات مصر بمختلف القطاعات، وذلك عبر مساعدة هذه الشركات في الوصول الى التمويل من خلال الأسواق العامة المنظمة وهي أسواق رأس المال المعروفة إعلاميا بالبورصات.ي