«أبولو» تطلق صندوق ائتمان خاص يستثمر أموال إحدى شركات مبادلة

سيستثمر الصندوق الجديد ما يصل إلى 70% إلى 80% في القروض المقدمة لشركات السوق المتوسطة الأمريكية

«أبولو» تطلق صندوق ائتمان خاص يستثمر أموال إحدى شركات مبادلة
أيمن عزام

أيمن عزام

10:37 م, الثلاثاء, 19 مارس 24

أنشأت شركة أبولو جلوبال مانجمنت  صندوقًا ائتمانيًا خاصًا جديدًا يستثمر الأموال من إحدى الشركات التابعة لشركة مبادلة للاستثمار وغيرها من المستثمرين المؤسسيين بدون رسوم خلال السنة الأولى ويتنازل عن نصف الرسوم في العام التالي، بحسب وكالة بلومبرج.

تم تنظيم الصندوق كشركة لتطوير الأعمال، وعادةً ما تميل هذه الأدوات إلى تقديم إعفاءات قليلة أو معدومة للرسوم لمجموعة المستثمرين الأفراد والمستثمرين ذوي الثروات العالية.

وساهمت مبادلة وإحدى الشركات التابعة لشركة أبولو بأكثر من 290 مليون دولار في الصندوق، الذي تبلغ أصوله أكثر من 790 مليون دولار، وفقًا لإيداع يوم الجمعة. وتم شراء بقية الأصول من خلال استخدام الرافعة المالية.

منصة ائتمانية

والصندوق الجديد، المعروف باسم “ميدل ماركت أبولو للإقراض المؤسسي الخاص”، هو جزء من علاقة قائمة بين مدير الأصول ومبادلة، صندوق الثروة السيادية لأبوظبي. واتفقت الشركتان على العمل معًا في عام 2020 وتعاونتا في العديد من المشاريع، بما في ذلك منصة ائتمانية خاصة بقيمة 2.5 مليار دولار في العام الماضي.

ومع التزامات أولية يبلغ مجموعها 450 مليون دولار اعتبارًا من 15 مارس، سيستثمر الصندوق الجديد ما يصل إلى 70% إلى 80% في القروض المقدمة لشركات السوق المتوسطة الأمريكية، والتي تُعرف عمومًا بأنها الشركات التي تقل أرباحها عن 75 مليون دولار قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وقال الإيداع إن هناك أيضًا بندًا ينص على أنه إذا لم يضاعف الصندوق التزاماته الاستثمارية إلى 900 مليون دولار في خمس سنوات، فسوف تقوم أبولو بتوزيع الأموال النقدية المستلمة من البيع أو سداد القروض على المستثمرين. عادة، يمكن لشركات تطوير الأعمال (BDC) إعادة استثمار تلك العائدات إلى الأبد.

تشمل رسوم مستشار الاستثمار، عندما تكون سارية المفعول، رسوم إدارة بنسبة 1٪ ورسوم حوافز بنسبة 12.5٪ بعد تحقيق معدل عقبة بنسبة 6٪، وفقًا للإيداع.

وأظهر الإيداع أن مبادلة أضافت فابريزيو بوكياردي، رئيس استثمارات الائتمان في الشركة، إلى مجلس إدارة الصندوق. هوارد ويدرا، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة، يشغل أيضًا منصب رئيس الإنشاء المباشر لشركة أبولو والرئيس التنفيذي لشركة ميدكاب فاينانشال انفيستمنت كوربوريشن، وهي إحدى شركات تطوير الأعمال التابعة لشركة أبولو والمفتوحة للمستثمرين ذوي الثروات العالية.