أبوظبي تخفف من قيود كورونا وتسمح بمغادرة الإمارة دون تصريح واشتراطه للدخول

يشمل القرار السماح بالدخول إلى الإمارة بناء على تصاريح مسبقة صادرة عن شرطة أبوظبي مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المتبعة عند الدخول

أبوظبي تخفف من قيود كورونا وتسمح بمغادرة الإمارة دون تصريح واشتراطه للدخول
المال - خاص

المال - خاص

11:08 م, الثلاثاء, 16 يونيو 20

قامت سلطات أبو ظبي بالتخفيف من القيود المفروضة على حركة السكان، وسمحت للأشخاص بحرية مغادرة الإمارة دون تصريح مع أن يكون الدخول بتصريح مسبق.

كما أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في أبو ظبي مع شرطة الإمارة ودائرة الصحة المحلية أنها قررت السماح للمواطنين والمقيمين بالخروج منها دون تصريح.

ويشمل القرار السماح بالدخول إلى الإمارة بناء على تصاريح مسبقة صادرة عن شرطة أبوظبي مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المتبعة عند الدخول.

وأشارت سلطات أبوظبي إلى أن التنقل بين مدن الإمارة، أبوظبي والعين والظفرة، سيجري باستخدام نظام التصاريح المعتمد تبعا لأوقات برنامج التعقيم الوطني.

وأوضحت أنه مع ذلك استمرار منع نقل العمالة إلى خارج الإمارة وقصر حركتها على مدينة أبوظبي والعين والظفرة إلى جانب منع دخول العاملين غير المقيمين في الإمارة إليها.

يذكر أن هذا التطور أتى بعد أن أعلنت سلطات أبو ظبي تمديد الحظر على الدخول والخروج من الإمارة والتنقل بين مدنها الرئيسية لمدة أسبوع إضافي استمرارا لجهود مكافحة فيروس كورونا.