«أبوظبي التجاري-مصر» يستهدف نموا سنويا بنسبة 25% لتعزيز حصته السوقية

لدعم حصته السوقية البالغة 1%

«أبوظبي التجاري-مصر» يستهدف نموا سنويا بنسبة 25% لتعزيز حصته السوقية
محمد سالم

محمد سالم

2:21 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

قال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك مصر، إن الحصة السوقية لمصرفه في السوق المحلية تبلغ 1% تقريبا، ويسعى للتوسع خلال الفترة المقبلة، وتحقيق معدلات نمو سنوية لا تقل عن 25%.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، أن البنك يستهدف التركيز على الخدمات الرقمية وتمويل المشروعات والأفراد.

وذكر السويركي أن أبوظبي التجاري يعتزم زيادة رأسماله خلال العام المقبل ليصل إلى 5 مليارات جنيه بالمقارنة مع 1.4 مليار جنيه فى الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الزيادة ستتم من خلال أرباح العام والأرباح المحتجزة بجانب دعم المجموعة الأم في الإمارات.

ويقدم بنك أبو ظبي التجاري مصر خدمات المؤسسات والتجزئة المصرفية والاستثمار داخل وخارج مصر من خلال 47 فرعا ووحدة مصرفية، وفريق عمل إحترافي يضم 1073 موظف.

وكانت الجمعية العمومية للبنك قرر مطلع يونيو الماضي تغيير اسم البنك إلى بنك أبوظبي التجاري مصر بدلا من بنك الاتحاد الوطني مصر.

وتتركز إستراتيجية البنك داخل السوق المحلية، حول 5 محاور أساسية وهي؛ تحقيق النمو من خلال الإستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية، الاستدامة من خلال تنمية قاعدة الودائع، تحقيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في كل ما نقدمه من منتجات مالية وخدمات مصرفية، التعامل مع المخاطر التي يتعرض لها البنك وفقاً لإستراتيجية واضحة المعالم لإدارة تلك المخاطر، جذب وتطوير والاحتفاظ بأفضل الكفاءات المتاحة من الموظفين وتحفيزهم لتحقيق أعلى مستويات الأداء بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للبنك.”