«أبل» تطلق «Siri» المعزز بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين العالمي

التحكم في كل التطبيقات بالأوامر الصوتية فقط

«أبل» تطلق «Siri» المعزز بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين العالمي
نيفين نبيل

نيفين نبيل

4:30 م, الأحد, 2 يونيو 24

تستعد شركة آبل  لاستضافة مؤتمر المطورين العالمي  WWDC القادم المقرر إقامته اعتبارًا من 10 يونيو، وبالفعل بدأت تظهر  شائعات مفادها أنها تخطط لتقديم مساعدها الصوتي الذكي “سيري” المعزز  بالذكاء الاصطناعي.

وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، سيسمح هذا التحديث الجديد لـ Siri بتحليل النشاط على هاتفك وتشغيل وظائف مخصصة بعد مطالبة المستخدم،  في البداية سيكون مستخدمو نظام  iOS قادرين فقط على التحكم في الميزات الموجودة في التطبيقات التي تصنعها شركة  آبل، لكن الشركة “تخطط لدعم مئات الأوامر المختلفة”.

وفي تطور مستقبلي مثير، قد يجلب iOS 18 تحسينات كبيرة على سيري يمكن أن يشمل ذلك فهمًا سياقيًا محسّنًا ومزيدًا من التحكم في التطبيقات المختلفة.

خلال المرحلة الأولية، من المتوقع أن يتعامل Siri الجديد مع أمر واحد في كل مرة. ومع ذلك، يُشاع أن شركة آبل لديها خطط للسماح للمستخدمين بربط الأوامر معًا في المستقبل القريب، على سبيل المثال، يمكنهم أن يطلبوا من Siri تلخيص اجتماع مسجل ثم إرساله في رسالة نصية إلى زميل في طلب واحد. أو يمكن نظريًا أن يُطلب من جهاز iPhone اقتصاص صورة ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى صديق.

يقترح الخبراء أنه مع التطوير المستقبلي المقترح، يجب أن يكون Siri قادرًا على فتح مستندات متعددة، ونقل الملاحظات بين المجلدات، وإرسال رسائل البريد أو حذفها، وفتح تقرير محدد في Apple News، من بين أمور أخرى.

كما كشف جورمان، “سيسمح النظام الجديد للمساعد الافتراضي بالتحكم في جهاز iPhone أو iPad والتنقل بين محتوياته بدقة أكبر. يتضمن ذلك القدرة على فتح مستندات فردية، أو نقل ملاحظة إلى مجلد آخر، أو إرسال بريد إلكتروني أو حذفه، أو فتح منشور معين في Apple News، أو إرسال رابط ويب عبر البريد الإلكتروني، أو حتى مطالبة الجهاز بملخص لمقالة، و سيكون الأمر يقتصر الأمر على تطبيقات Apple الخاصة في البداية، حيث تخطط الشركة لدعم مئات الأوامر المختلفة.