أبل تتوقع تحقيق إيرادات تصل إلى 54.5 مليار دولار في الربع الحالي

قال الرئيس التنفيذي لأبل في مقابلة إن مبيعات آيفون بدأت تتعزز خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الربع الثاني من السنة المالية.

أبل تتوقع تحقيق إيرادات تصل إلى 54.5 مليار دولار في الربع الحالي
المال - خاص

المال - خاص

1:13 ص, الأربعاء, 1 مايو 19

توقعت شركة أبل يتحقيق إيرادات أقوى مما تشير إليها التقديرات في الربع الثالث من سنتها المالية.

وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن مبيعات آيفون بدأت تستقر في الصين، في علامة على أن تخفيضات أسعار أبل هناك تساعد في الحد من هبوط المبيعات.

وشهدت مبيعات آيفون أكبر انخفاض لها على الإطلاق، لتتراجع 17 بالمئة في الربع الثاني من السنة المالية مقارنة مع مستواها قبل عام، وتأتي أقل قليلا من توقعات المحللين.

غير أن المسؤولين التنفيذيين بالشركة قالوا إن ارتفاع مبيعات آيفون قرب نهاية الربع الثاني بجانب نمو مبيعات الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء، يدفعهم للتفاؤل تجاه الربع الحالي، وفق رويترز.

وذكرت أبل أنها تتوقع تحقيق إيرادات تتراوح بين 52.5 مليار و54.5 مليار دولار في الربع الحالي الذي ينتهي في يونيو، بما يتجاوز متوسط تقديرات المحللين البالغ 51.93 مليار دولار وفقا لبيانات آي.بي.إي.إس من رفينيتيف.

وقال الرئيس التنفيذي لأبل في مقابلة إن مبيعات آيفون بدأت تتعزز خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الربع الثاني من السنة المالية.

وأعلنت أبل أن صافي أرباح السهم بلغ 2.46 دولار في الربع المنتهي في مارس، مقارنة مع متوسط تقديرات وول ستريت بأن يبلغ 2.36 دولار.

وذكرت أبل أن إيرادات آيفون بلغت 31.05 مليار دولار، بما يقل قليلا عن تقديرات المحللين البالغة 31.10 مليار دولار وفقا لبيانات من فاكت ست.

وبلغت إيرادات الخدمات، التي تشمل مبيعات موسيقى أبل ومتجر التطبيقات وغيرهما من الأنشطة، 11.45 مليار دولار، مقارنة مع توقعات المحللين بوصولها إلى 11.32 مليار دولار، بحسب فاكت ست.

وفي الربع الثاني من سنتها المالية الذي انتهى في مارس، حققت أبل إيرادات قدرها 58.02 مليار دولار، بما يفوق متوسط توقعات المحللين البالغ 57.37 مليار دولار، وفقا لبيانات رفينيتيف.