«أبفي» تحقق 149 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022

تأسست عام 2013 كشركة عالمية متخصصة في الأدوية البيولوجية

«أبفي» تحقق 149 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

9:27 ص, الثلاثاء, 3 يناير 23

حققت «أبفي » للأدوية مبيعات بقيمة 149 مليون جنيه في سوق  الدواء المصرية، خلال أول 6 شهور من عام 2022.  

أبرمت شركتا «فارما أوفرسيز» و «أبفي» اتفاقية لتعزيز وصول أدوية الشركة للمريض المصري لتقديم أفضل رعاية صحية وخدمة طبية.

وقال الدكتور علي سليمان مدير شركة «أبفي» في مصر وبلاد الشام إن شركته مهتمة بالسوق المصرية كونه من أكبر الأسواق الواعدة في المنطقة.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ«المال» أن تطور ونمو سوق الدواء في السنوات الأخيرة بمصر بوتيرة عالية جعل أغلب الشركات في القطاع الصحي تنمو بنسب كبيرة، فيما كان نمو شركة أبفي في العام الماضي لأكثر من 35% ، موضحاً سعي الشركة لزيادة التعاون مع هيئة الشراء الموحد، هيئة الدواء المصرية و وزارة الصحة وجميع الهيئات والوزات الأخرى خلال الفترة القادمة التي تصب في مصلحة وتوفير الدواء للمواطن المصري.

وأشار إلى تواجد الشركة في سوق الدواء المصرية بأكثر من منتج دوائي مختلف، تهتم بعلاج أمراض سرطان الدم و علاج الروماتيزم وأمراض المناعة، وأمراض الأعصاب، بالإضافة الى قطرات للعيون ومستحضرات لعلاج البشرة.

وأكد أن أغلب منتجات الشركة هي أدوية بيولوجية مبتكرة، مشددًا على اهتمام شركه أبفي بالبحث العلمي، وعلى اهتمام الشركة بوصول أحدث الأدوية للمريض المصري.

وأكدت شركة «أبفي» التزامها بقوة تجاه قطاع الرعاية الصحية في مصر، إذ تقوم استثماراتها في مصر على رؤية وأولويات الحكومة لتطبيق التأمين الصحي الشامل، ورعاية صحة الطفل، والمساهمة في معالجة الأمراض ذات الانعكاسات الاجتماعية.

يذكر أن «أبفي AbbVie » تأسست عام 2013 كشركة عالمية متخصصة في الأدوية البيولوجية المستخدمة لعلاج بعض الأمراض المستعصية، إذ ينتشر موظفيها في أكثر من 40 دولة، وتخدم المرضى في ما يزيد على 170 دولة، كما احتلت المرتبة الرابعة في قائمة FORTUNE لأفضل بيئة عمل في العالم لعام 2021، وتركز على الأداء العالي واستقطاب المواهب المميزة.