أبطال دراما رمضان وترويج أعمالهم.. «المنصات» أقصر الطرق للجماهير

يسعى كثير من النجوم وأبطال الأعمال الدرامية لجذب الجماهير بصور وأساليب مختلفة لمسلسلاتهم ، والترويج لها عبر منصاتهم الرسمية

أبطال دراما رمضان وترويج أعمالهم.. «المنصات» أقصر الطرق للجماهير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:21 م, الثلاثاء, 19 مارس 24

يسعى كثير من النجوم وأبطال الأعمال الدرامية لجذب الجماهير بصور وأساليب مختلفة لمسلسلاتهم ، والترويج لها عبر منصاتهم الرسمية المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي ، ومن تلك الأساليب قيام بعض النجوم أبطال مسلسلات رمضان هذا العام بتصوير لقطات لهم والجمهور ملتف حولهم في الشارع أثناء تصويرهم لمشاهد مسلسلاتهم التي يشاركون بها في السباق الرمضاني الحالي .

وأبرز هذه النجوم أحمد العوضي الذي قام بنشر بعض الفيديوهات له بمنصات السوشيال ميديا الخاصة به ، والجمهور متزاحم حوله أثناء تصوير مسلسله” حق عرب” ، وكذلك فعل نفس الأمر النجم حسن الرداد وهو يقوم بتصوير مشاهد مسلسله ” محارب ” اخراج شيرين عادل .

كما فعل أيضا النجم محمد امام بتصوير فيديوهات له وهو يصور مشاهد مسلسله ” كوبرا” بدمياط والجمهور ملتف حوله بمدن مثل رأس البر وغيرها .

وقام أحمد العوضي أيضا بتقديم جائزة قيمتها 50 ألف جنيه لجمهوره بمسلسله ” حق عرب” ، مع بدء عرض الحلقات الأولى منه .

اشرف صقر : من الطبيعي ان يلتف الجمهور حول الفنان حين رؤيته لأن الضوء مسلط عليه دائما

يرى المنتج الفني أشرف صقر أن هذه الأمور ليس لها داع من الأساس ، حيث يمكن لهؤلاء النجوم عمل دعاية لأنفسهم دون ان يتم ذلك بعمل مشاهد مبالغ فيها وتظهر كذلك للكثيرين .

ولفت ل” المال”  الى أنه يمكن أن يقوم هؤلاء النجوم بعمل دعاية كبيرة لهم ، من خلال نشر فيديوهات لأعمالهم الفنية الجديدة وكواليسها عبر حساباتهم بمنصات السوشيال ميديا .

لكن دون ان يحدث ذلك بصورة فيها مبالغة ، كما يقوم البعض مؤخرا بنشر فيديوهات لهم في الشارع مع الجمهور ، لأنه من الطبيعي ان يلتف الجمهور حول الفنان حين رؤيته لأن الضوء مسلط عليه دائما وموجود على الشاشات المختلفة طيلة الوقت بمسلسلاته أو أفلامه السينمائية وفق” صقر”.

عبد الرحيم حسن : يحاولون الترويج بقوة لمسلسلاتهم في شهر رمضان

وعلق الفنان عبد الرحيم حسن فقال : أن أول فنان قام بعمل هذه الأمور هو الراحل أنور وجدي ، فكان حينما يفتتح فيلما سينمائيا جديدا له يقوم بتأجير بعض الأشخاص وهو يغادر قاعة السينما أن هؤلاء الأشخاص يقومون بحمله بسبب جماهيريته ويتم تقطيع ملابسه من شدة الازدحام عليه ، وذلك لعمل دعاية كبيرة له وتم تقليده بعد ذلك من كثير من النجوم والفنانين .

أشار الى أن استخدام هذه الوسائل من أجل الترويج للفنان كما يريد ، لاتضر أحدا وكل شخص لديه أسلوبا معينا في عمله لتحقيق انتشارا كبيرا له .

أما عن انتقاد هؤلاء النجوم من بعض الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي ، بسبب المبالغة في هذه المشاهد بينهم وبين الجمهور في الشارع قال : ليس من حق أحدا انتقادهم لأنهم لم يضروا أحد بهذه التصرفات ، وفي النهاية هم يحاولون الترويج بقوة لمسلسلاتهم في شهر رمضان ، لاسيما أن المنافسة فيه كبيرة وكل فنان ونجم يحاول جذب الجمهور بشتى الوسائل ليحظى بنسب مشاهدة كبيرة في الشهر الكريم .

أحمد النجار : أساليب مشروعة وليست مرفوضة ولكل زمن آليات خاصة به

أوضح كذلك الناقد الفني أحمد النجار ، أن كل هذه الأساليب نوعا من دعاية النجوم لآعمالهم الدرامية المعروضة في شهر رمضان الحالي .

فمثلا حينما قام النجم أحمد العوضي بعمل جائزة يومية لجمهوره قيمتها 50 ألف جنيه لمسلسله ” حق عرب” ، كلها أساليب لربط الجمهور بالمسلسل وتركيزهم معه ليحقق نسب مشاهدة كبيرة وفق” النجار ” .

أضاف أنها أساليب مشروعة وليست مرفوضة أبدا ، وتساهم في خدمة المسلسل التليفزيوني ورواجه بدرجة كبيرة ، مثلما كان يحدث في الماضي في المسلسلات والأفلام السينمائية القديمة.

وشدد النجار أن لكل زمن آليات خاصة به ومن حق كل فنان أن يستخدمها للترويج لفنه واسمه ومكانته .