«أبطالة رجالة»..«لو هاتكلم عن مصر»..«بصوت مصري».. أغان وطنية بلون جديد

في ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير

«أبطالة رجالة»..«لو هاتكلم عن مصر»..«بصوت مصري».. أغان وطنية بلون جديد
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:49 ص, الخميس, 28 يناير 21

أعاد مطربون بينهم الكينج محمد منير ، تقديم أغان وطنية بلون جديد في ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير، تقديم كلمات تبعث على حب الوطن وأمجاده ورجاله الأبطال.

وقام الكينج محمد منير بتقديم أغنية بعنوان” أبطال رجالة “، من إخراج أكرم فاروق، وكلمات حسن راؤول، وألحان مدين، وصوت خالد محسب.

كما شارك المطرب هيثم سعيد في هذه المناسبة أيضا بأغنية جديدة ” بصوت مصري” كلمات محمد حسن معوض وألحان عمرو صفاء وتوزيع عمر إسماعيل مكس وماستر عمار خاطر ومن إخراج بتول عرفة وإنتاج لايف ستايلز، واستغرق هيثم سعيد 18 ساعة في تصويرها.

كما قدم المطرب مجد القاسم أغنية دويتو مع المطربة اية عبد الله بعنوان “لو هاتكلم عن مصر”، وهي من كلمات أشرف ظريف وألحان محمد فهمي وتوزيع محمود صادق.

محاولة منير الجديدة بجانب هيثم سعد ومجد القاسم وآية عبد الله لتقديم أغان وطنية بلون جديد ، أثارت لفت الأنظار من جديد لمدى أهمية مثل هذه الألوان في صناعة الوعي وانتظارها من جانب الجماهير.

بتول عرفة : الأغنية الوطنية تمس وجداننا كمصريين وأغنية هيثم سعيد حققت تفاعلا كبيرا

علقت المخرجة بتول عرفة الذي تعاونت مع المطرب هيثم سعيد في أغنيته الجديد بصوت مصري ، قائلة إن الأغنية حققت تفاعلا كبيرا مع الجمهور المصري منذ طرحها.

وأشارت إلى أنه رغم مواجهتنا لمصاعب كثيرة في حياتنا ، لكن الناس تتافعل كثيرا مع الأغاني الوطنية خاصة التي تحمل مشاعر وأحساسيس دافئة في كلماتها وموضوعها.

وأوضحت أن الأغنية الوطنية تمس وجداننا كمصريين حتى لو لم نسمعها منذ فترة طويلة ، لكن بمجرد طرح أغنية وطنية جديدة نكون في اشتياق لها ولسماعها.

صلاح عطية : تقديم أغان وطنية تحتاج دعم كبير من الدولة

قال الشاعر الغنائي صلاح عطية للمال إن منير قدم سابقا أغنية ” ازاي” بطريقة معينة وكانت أيقونة للثورة وقتها ، واعتقد الجمهور أنه بعد مرور 10 سنوات في ذكرى ثورة يناير سيناقش ماحدث سابقا في الأغنية الجديدة ولكن لم يحدث ذلك .

وأضاف أن الأغنيات الأخرى تحتاج لدعم كبير من الدولة حتى تصل للجمهور بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن أغنية منير هي التي سلط عليها الضوء لأنها مدعومة من أحد الأحزاب في احتفالات عيد الشرطة.

وأشار إلى أن منير يحاول تكثيف نشاطه الفني حاليا بعد غيابه فترة طويلة عن الساحة الفنية والجمهور بطرح ألبوم جديد وأغنيات وطنية في المناسبات المختلفة .

محمد علي سليمان : مشاركة منير في المناسبة شيئا جيدا

ويرى الملحن محمد علي سليمان أن مشاركة محمد منير في هذه المناسبة منذ سنين طويلة شيئا جيدا حتى لو كانت أغنيته مدعومة بصورة معينة .

وأوضح أن تقديم منير لأغنية وطنية حديثة أمرا مميزا ، لأن الأغنية الوطنية ستساهم في زيادة الوعي الوجداني.

واستطرد قائلا إنه لايهم تقديم أوبريت وطني يجمع كوكبة من المطربين أو اغنية منفردة في أي مناسبة وطنية ، لأن المهم هو أن يقدم للجمهور عملا وطنيا يعيش في ذاكرة ووجدان الناس ، لاسيما وأن الاوبريت يستغرق وقتا أطول في تحضيره أما الأغنية المنفردة تكون أقل في صنعها .

وأكد على الاهتمام بالمناسبات الوطنية هو الأهم في الأمر؛ لأن المشاركة الوجدانية والحماسية للشعب المصري تلقى ترحابا منه وذلك واجب علينا كفنانين لذلك يجب أن نهتم كثيرا بهذه المناسبات الوطنية في تاريخ مصر وذلك ماكانت تتسم به بلادنا طيلة الوقت.