أبرز اللاعبين المستفدين والمتضررين من عودة زيدان للريال

عودة زيدان من جديد بكل تأكيد ستطيح بالعديد من اللاعبين الذين لم يثبتوا كفاءتهم خلال الفترة الماضية

أبرز اللاعبين المستفدين والمتضررين من عودة زيدان للريال
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

2:08 ص, الأربعاء, 13 مارس 19

يستعد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الجديد لفريق ريال مدريد، لإعلان حالة طوارئ داخل النادي الملكي خلال الفترة المقبلة؛ من أجل استعادة زمام الأمور مرة أخرى.

ريال مدريد أعلن رسميًا عن إقالة مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري، وإعادة الفرنسي زيدان بعد أقل من 10 أشهر على رحيله وتحديدًا في 31 مايو 2018 بعد ثلاثة مواسم ناجحة مع الجلاكتيكوس.

وأفاد بيان ريال مدريد أن عقد زيدان مع الملكي سيمتد حتى 2022، قبل تقديمه مساء أمس الأثنين لجماهير البرنابيو.

عودة زيدان من جديد بكل تأكيد ستطيح بالعديد من اللاعبين الذين لم يثبتوا كفاءتهم خلال الفترة الماضية، وفي المقابل يمثل عودة الفرنسي للبيت الأبيض مرة أخرى مصدر أمل وسعادة لهم؛ بعد استبعادهم وغيابهم عن الدفاع عن الفريق في فترة ولاية كل من لوبتيجي وسولاري.

ويستعرض لكم «المال» أبرز اللاعبين المستفدين والمتضررين من عودة زيدان

فرانسيسكو إيسكو

أحد نجوم الصف الأول، السلاح السحري في ولاية زيدان الأولى مع الملكي، أصبح شبحًا في صفوف الفريق منذ رحيل الفرنسي في مايو الماضي.

إيسكو لم يجد ضالته مع لوبتيجي، وبشكل أكبر ظهر ذلك في ولاية سولاري، والذي استبعده تمامًا عن صفوف الفريق بعكس ما كان يحدث في عهد الأول.

عودة زيدان، بكل تأكيد ستعيد إيسكو إلى الأنظار، لن يرحل كما كان مقررًا أن يحدث ذلك الموسم المقبل، إيسكو سيكون أحد الركائز الأساسية التي سيعتمد عليها زيدان الفترة المقبلة لاستعادة العرش الأوروبي.

مارسيلو

الظهير العالمي، البرازيلي الذي أبدع في ولاية زيدان خلال الثلاث سنوات الماضية، أحد أهم اللاعبين المؤثرين في قوة الملكي في عهد الفرنسي، تعرض للعديد من الأزمات والإصابات التي أبعدته تمامًا عن الفريق، مباراة تلو الأخرى، واستطاع اللاعب الشاب ريجيلون حجز مكانًا أساسيًا في تشكيل سولاري مؤخرًا ببطولتي الدوري ودوري الأبطال.

سولاري اكتفى بوضع مارسيلو على دكة البدلاء، مع إشراكه في مباريات كأس الملك بشكل أساسي من أجل إراحة ريجيليون.

الصحافة الإسبانية تحدثت في ذلك الأمر، حيث قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إن أول قرارات زيدان بعد عودته لقيادة ريـال مدريد هو بقاء مارسيلو وعدم رحيله عن الفريق، خاصة أنه يعتبره من العناصر الأساسية لنجاحه.

عودة زيدان، ستعيد مارسيلو من جديد بكل تأكيد إلى التشكيل الأساسي، خاصًة وأن ريجيليون لم يلتقي بالفرنسي من قبل، وبالتالي فإن مارسيلو سيكون له الأفضلية من أجل العودة للتألق واستبعاد فكرة الرحيل عن الملكي الموسم المقبل.

جاريث بيل

إذا كانت هناك فرصة واحدة متبقية لبقاء الويلزي في صفوف ريال مدريد موسم أخر، فإنها ربما ذهبت الآن بعودة زين الدين زيدان.

الصحافة الإسبانية تحدثت عن مستقبل بيل الفترة المقبلة، خاصًة وأنه لا يرتبط بعلاقة جيدة مع المدرب الفرنسي الذي أجلسه في دكة البدلاء مفضلًا اللعب بـ 4 لاعبين في وسط الملعب بينهم إيسكو، وكان على أهبة الرحيل بعد نهائي كييف لولا استقالة زيدان.

تيبو كورتوا

لم تعد الأمور واضحة كثيرًا بالنسبة للبلجيكي كورتوا، القادم حديثًا إلى صفوف ريال مدريد.

عودة زين الدين زيدان ستعيد إلى الأذهان مدى الثقة التي يحتفظ بها مع حارسه كيلور نافاس، الذي تم استبعاده كثيرًا طوال ولاية لوبتيجي وسولاري، من أجل منح الفرصة لكورتوا.

وبإحصائيات الموسم الحالي، فإن البلجيكي لم يظهر كفاءة جيدة على الإطلاق تؤهله للعب على حساب نافاس، على الأقل مع زيدان، والذي يضع ثقته التامة في نافاس، حيث أنه في ولايته السابقة رفض انتداب أي حارس مرمى بسبب الثقة الكبيرة التي يمنحها للكوستاريكي.